Close ad

رئيس "تنمية الريف المصري": الشركة تعمل بمجال التنمية المستدامة وفى ٣٣ نشاطًا زراعيًا

14-8-2022 | 13:39
رئيس  تنمية الريف المصري  الشركة تعمل بمجال التنمية المستدامة وفى ٣٣ نشاطًا زراعيًا شركة تنمية الريف المصري الجديد
أحمد حامد - محمد شعلان

قال اللواء عمرو عبدالوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق إشارة البدء في مشروع تنمية واستصلاح ١.٥ مليون فدان في عام ٢٠١٥، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع كل أجهزة الدولة وبالعرض على الرئيس السيسي، وذلك لضم ٣٢٥ ألف فدان جديدة في منطقة شرق المنيا.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس شركة تنمية الريف المصري، أننا نعمل الآن على العمل على زيادة ١.٥ فدان إلى ٤ مليون فدان من خلال تعظيم وحدة الأرض والمياه.

وأوضح أن الشركة تعمل فى مجال التنمية المستدامة وتعمل فى ٣٣ نشاطا تخص العملية الزراعية.

وافتتح اليوم الأحد، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، معرض ومؤتمر الأهرام الزراعى "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد كبير من شركات القطاع  الزراعي والداجني وإنتاج الأسماك.

شارك فى الافتتاح الكاتب الصحفي ماجد منير، رئيس تحرير بوابة الأهرام والأهرام المسائي، والكاتب الصحفي، علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام.

وتفقد وزيرا الزراعة والتموين وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أجنحة المعرض المختلفة، والشركات العارضة للمنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة.

ويعد معرض ومؤتمر الأهرام الزراعي "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، من الأحداث الواعدة فى القطاع الزراعى.

ويضم المعرض عددًا كبيرًا من العارضين ويقدم خدمات متكاملة للزوار تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي فرصًا لتبادل الخبرات والصفقات التجارية واستكشاف أحدث المستجدات فى القطاع الزراعى والداجنى والسمكى، ما يخلق فرصا حقيقية لتبادل المنافع التجارية بين الشركات العارضة والشركات الدولية التى سوف تحضر خصيصا لزيارة المعرض، بالإضافة لخدمات مباشرة وبأسعار خاصة يقدمها المعرض للزوار من المزارعين وغيرهم.

وجدير بالذكر أن مؤسسة الأهرام، أقامت معرضًا زراعيًا في أغسطس الماضي برعاية ومشاركة كبرى الشركات الخاصة والحكومية التي تعمل في القطاع الزراعي، ومنها شركات الأسمدة والمبيدات والبذور والتقاوي والأعلاف ومعدات إنشاء المزارع السمكية وتكنولوجيا الزراعة الحديثة والبنوك المصرية وشركات التأمين، الذين أشادوا بالتنظيم الجيد والإقبال الكبير من المزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي على هذا الحدث المهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة