Close ad

الصحة تواصل فحص الأطفال ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

13-8-2022 | 23:23
الصحة تواصل فحص الأطفال ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمعفحص الأطفال حديثي الولادة ضمن مبادرة السمعيات
عبد الله الصبيحي

تواصل وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

موضوعات مقترحة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إجراء المسح السمعي لأكثر من 3 ملايين و400 ألف طفل،  منذ انطلاق المبادرة، مشيرة إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدءا من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت الصحة أن الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع يجنب الطفل الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج، بالإضافة إلى تجنب مشكلات التخاطب التي يمكن أن تتسبب في أزمات نفسية للطفل.

وقال الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، إنه تم تدريب أطقم التمريض، للعمل على جهاز الانبعاث الصوتي بالوحدات الصحية، بالإضافة إلى تدريب مدخلي البيانات التابعين للوحدات الصحية، بكافة محافظات الجمهورية، لتسجيل بيانات الأطفال من حديثي الولادة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وتستقبل وزارة الصحة استفسارات المواطنين بخصوص مبادرة الرئيس السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات «100 مليون صحة» وذلك في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: