راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم| ضبط عامل مزق زوجته بسكين في بنها.. ومريض نفسي يعتدي على مؤذن مسجد بالبحيرة

13-8-2022 | 23:28
أخبار الحوادث اليوم| ضبط عامل مزق زوجته بسكين في بنها ومريض نفسي يعتدي على مؤذن مسجد بالبحيرةأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم السبت وأبرزها:

مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة مواطن داخل قسم الساحل

أكد مصدر أمنى عدم صحة ما تم تداوله على بعض الحسابات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى، بشأن الزعم بوفاة أحد المواطنين داخل قسم شرطة الساحل بالقاهرة نتيجة تعرضه للتعذيب.

وأوضح المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه تم استيقاف الشخص المشار إليه بتاريخ 11 الجاري بأحد الأكمنة الأمنية بنطاق دائرة قسم شرطة الساحل لعدم اتزانه وشعوره بحالة إعياء، وتبين أن بحوزته (كمية من مسحوق الهيروين المخدر)، وعلى إثر ذلك تم نقله من الكمين لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

حيث ورد تقرير المستشفى يفيد وفاته متأثراً بإصابته بهبوط بالدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب، وبسؤال شقيقه أقر بأن المتوفى يتعاطى المواد المخدرة ولم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى هذا الشأن يأتى فى إطار محاولات الجماعة الإرهابية لنشر الشائعات والأكاذيب فى أوساط الرأى العام.

ضبط مريض نفسي اعتدى على مؤذن مسجد بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية، بشأن قيام أحد الأشخاص بالتعدى على مؤذن مسجد بإحدى القرى بمحافظة البحيرة لرفع أذان صلاة الجمعة بدلاً منه.

بالفحص تبين قيام عامل (مقيم بذات القرية محل الواقعة "مريض نفسى ومعروف عنه إفتعال المشاكل بين أهالى القرية")، بالتعدى على عامل المسجد لرغبته فى رفع الأذان بدلاً منه، مما أدى إلى تلف ميكروفون المسجد ودفع المصلين للتوجه لمسجد آخر لأداء الفريضة.

تم ضبطه بمعرفة الأجهزة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

القبض على شخص اعتدى على طفلة بالضرب لخوفها من كلب ضال بالبحيرة

نجحت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس آب"، يظهر خلاله قيام أحد الأشخاص بالتعدى على طفلة بالضرب بالبحيرة.. وتتمكن من ضبط مرتكب الواقعة.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو بين أوساط الأهالى بدائرة قسم شرطة كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة، عبر تطبيق "واتس آب"، يظهر خلاله قيام طفلة بالعدو بأحد الشوارع خوفاً من كلب ضال، وحال ذلك قام أحد الأشخاص بالتقدم نحوها والتعدي عليها بالضرب.

بالفحص أمكن تحديد القائم على نشر مقطع الفيديو المشار إليه (مقيم بدائرة القسم)، وبسؤاله قرر بتحصله على المقطع من كاميرات المراقبة المثبتة بمنزله الكائن بمحل الواقعة بمنطقة منشية النصر، وأضاف بقيامه بنشر المقطع المشار إليه بين الأهالى للمساعدة فى تحديد مرتكب الواقعة، كما أمكن تحديد الطفلة التى تظهر بمقطع الفيديو (طالبة - مقيمة بدائرة قسم شرطة كفر الدوار ).

وبسؤالها ووالدتها.. قررتا بمضمون ما جاء بمقطع الفيديو، وأضافت الطفلة أنها لا تعرف الشخص المشار إليه وأنها فوجئت بتعديه عليها، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الدوار ).

وبمواجهته أيد ما سبق وعلل ذلك لمروره بحالة نفسية سيئة لظروف عائلية، وانفصال والده عن والدته، وأضاف أنه لا توجد أى صلة تربطه بالفتاة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص ابتز سيدة بصور عبر تطبيق «واتس آب» بالدقهلية

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، من ضبط شخص لارتكابه واقعة تهديد وابتزاز لإحدى السيدات عبر تطبيق المحادثات "واتس آب".

تبلغ من (احدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) بتضررها من إضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات "واتس آب"، بإرسال رسائل لهاتفها الشخصى مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم التشهير بسمعتها.

توصلت جهود التحريات من خلال إستخدام التقنيات الحديثة إلى تحديد مُرتكب الواقعة، وتبين أنه (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة".

القبض على عاطل استولى على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، في ضبط شخص للنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا)، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين، والإستيلاء على أموالهم.

تبين من المعلومات قيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين من خلال إرسال رسائل نصية لهم لإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء البنوك "خلافاً للحقيقة".

تمكن المذكور من الإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية لعدد من العملاء، وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، أو شحن محافظ مالية مسجلة بأرقام هواتف محمولة بأسماء آخرين.

وتبين أنه وراء إرتكاب 15 واقعة بذات الأسلوب، ويتخذ من محافظة المنيا مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته، وبحوزته (3 هواتف محمولة "المستخدمة فى ممارسة نشاطه الإجرامى"- مبلغ مالى).

القبض على عامل مزق زوجته بسكين في بنها

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، بحبس عامل طعن زوجته بسكين، ما تسبب فى إصابتها بجرح نافذ فى البطن، 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد ورود بلاغ من مستشفى بنها الجامعي، يفيد استقبال ربة منزل مصابة بجرح طعني نافذ بالبطن، وتم حجزها للعلاج.

تبين إصابة ربة منزل، بجرح طعني نافذ بالبطن، حيث اتهمت المصابة زوجها (عامل) بالتعدي عليها باستخدام سكين، وذلك خلال مشادة كلامية نشبت بينهم بسبب خلافات الزوجية، قام خلالها الزوج بتسديد طعنة لها، وتم ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، فأصدرت قرارها السابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة