راديو الاهرام

مانشستر سيتي يكتفي برباعية في شباك بورنموث بالدوري الإنجليزي

13-8-2022 | 18:19
مانشستر سيتي يكتفي برباعية في شباك بورنموث بالدوري الإنجليزيمانشستر سيتي
الألمانية

حقق مانشستر سيتي الانتصار الثاني له في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة لقدم وتغلب على ضيفه بورنموث 4 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية من المسابقة.

موضوعات مقترحة

وافتتح إلكاي جوندوجان التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 19 ثم أضاف كيفن دي بروين وفيل فودين الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 31 و37 .

وفي الدقيقة 79، جاء الهدف الرابع لمانشستر سيتي وسجله جيفرسون ليرما لاعب بورنموث بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بذلك إلى ست نقاط متصدرا الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف أمام أرسنال، حيث كان السيتي قد تغلب على ويستهام 2 / صفر في مباراته الأولى، بينما تجمد رصيد بورنموث عند ثلاث نقاط كان قد حصدها بالفوز في المرحلة الأولى أمام أستون فيلا 2 / صفر.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ونشاط هجومي لمانشستر سيتي وشهدت الدقيقة الثانية أول محاولة تهديفية من جانب السيتي حيث تلقى ناثان آكي عرضية عالية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وتواصلت سيطرة مانشستر سيتي وضغطه الهجومي وشهدت الدقائق الأولى أكثر من محاولة من رودريجو هيرنانديز والنجم الجزائري رياض محرز، لكن بورنموث كثف تركيزه بشكل كبير على التأمين الدفاعي.

وضاعت فرصة ثمينة على مانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة، حيث راوغ كيفن دي بروين الدفاع ببراعة ومرر طولية وصلت إلى فيل فودين الذي سدد لكن حارس المرمى مارك ترافيرس تصدى لها بصعوبة.

وواصل مانشستر سيتي فرض الحصار على منافسه حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 19، حيث مرر النجم النرويجي إيرلينج هالاند الكرة إلى إلكاي جوندوجان الذي وجه الكرة بلمسة مهارية بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 1 / صفر.

وجاء أول اختبار لإيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 22 حيث سدد بنجامين بيرسون كرة مباغتة قوية لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وحاول بورنموث فك الحصار المفروض عليه وتقدم للهجوم لكن مانشستر سيتي استغل الفرصة على الفور، وشن هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 31، حيث مرر فودين الكرة إلى دي بروين الذي راوغ ثم صووب الكرة ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

وفي الدقيقة 37، أضاف مانشستر سيتي الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة سريعة، حيث أرسل رياض محرز الكرة إلى دي بروين الذي تقدم ببراعة نحو منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى فيل فودين ليسكنها الشباك معلنا تقدم سيتي 3 / صفر.

وكاد هالاند أن يضيف الهدف الرابع في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، عندما مرر فودين عرضية كانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك لكن هالاند لم يلحق بها.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي باللاعب جاك جريليش بدلا من فيل فودين.

واختلفت ملامح المواجهة شيئا ما في بداية الشوط الثاني حيث عزز بورنموث حضوره ورفع الاكتفاء بالتكتل الدفاعي، لكن مانشستر سيتي واصل تفوقه في الاستحواذ.

وأنقذ الحارس ترافيرس شباك بورنموث في الدقيقة 55، حيث مرر جوندوجان طولية إلى دي بروين الذي سدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة بصعوبة.

وكاد جوندوجان أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 60، عندما سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة، كما تصدى الحارس ترافيرس لالكرة خطيرة من رياض محرز بعدها بثوان.

وفي الدقيقة 64، أجرى سكوت باركر المدير الفني لبورنموث تبديلين، حيث أشرك جونيور ستانيسلاس وفيليب بيلينج بدلا من ريان كريستي ولويس كوك.

كذلك أجرى جوارديولا تغييرين دفعة واحدة، وأشرك جون ستونز وبرناردو سيلفا بدلا من روبن دياز وجوندوجان.

وأتيحت فرصة تهديفية أمام هالاند في الدقيقة 73، حيث تلقى عرضية أمام المرمى لكنه أخطأ في تصويب الكرة لتمر بجوار القائم مباشرة، وقد أخرج جوارديولا النجم النرويجي وأشرك بدلا منه جوليان ألفاريز.

وجاء الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 79 إثر مجهود فردي رائع من جواو كانسيلو الذي راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر كرة ارتطمت بقدم جيفرسون ليرما مدافع بورنموث ليسكنها بالخطأ في شباك فريقه معلنا تقدم مانشستر سيتي 4 / صفر.

وفي الدقيقة 80، دفع مدرب بورنموث باللاعب ماركوس سينيسي بدلا من ماركوس تافيرنييه، لكن الدقائق الأخيرة لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي 4 / صفر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة