Close ad

تنسيق الجامعات 2022.. قواعد قبول التوزيع الإقليمي وما هي الكليات التي تخضع له؟

13-8-2022 | 14:57
تنسيق الجامعات  قواعد قبول التوزيع الإقليمي وما هي الكليات التي تخضع له؟تنسيق الجامعات
محمود سعد

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم السبت، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

موضوعات مقترحة

وانطلق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، الخميس الماضي، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

القبول الإقليمى.. وما هى الكليات التى تخضع له

أشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أن القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.

• يسري القبول الإقليمي فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها.

موقف الكليات التى تخضع للقبول الإقليمى من التحويلات

كما أكد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه سيتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التى تقع الجامعة فى نطاقها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة