راديو الاهرام

حكومة مدبولي.. السيرة الذاتية لوزير المالية الدكتور محمد معيط

13-8-2022 | 14:40
حكومة مدبولي السيرة الذاتية لوزير المالية الدكتور محمد معيطالدكتور محمد معيط وزير المالية
أ ش أ

جدد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته التي عقدت، اليوم السبت، الثقة في الدكتور محمد معيط، كوزير المالية.

موضوعات مقترحة

وعمل الدكتور محمد معيط بالتدريس في جامعة القاهرة، وعدد من الجامعات المصرية؛ منها الجامعة الألمانية والجامعة الكندية، وعمل أيضا بجامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بأسكتلندا، حصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتى بلندن.

كما شغل الدكتور محمد معيط، منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ مارس 2016، وحتى تعيينه وزيرًا للمالية يوم 14 يونيو من عام 2018، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتقلد عددًا من المناصب؛ منها مساعد أول وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015، وحتى مارس 2016.

وتقلد الدكتور محمد معيط، منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسؤول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية واستمر بالوزارة حتى عام 2013.

وعقب خروجه من المالية تولي الدكتور محمد معيط، منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للشؤون المالية، وتولى مسؤولية إعداد قانون التأمين الصحي، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة في أكتوبر 2015.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة