Close ad

سفير مصر في مالابو يبحث آفاق التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية

13-8-2022 | 13:32
سفير مصر في مالابو يبحث آفاق التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائيةسفير مصر في مالابو يبحث آفاق التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية
سمر نصر

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية Teresa Efua Nsang، حيث تم بحث آفاق التعاون البرلماني وسبل تعزيز العلاقات بين المجالس النيابية بالبلدين.

موضوعات مقترحة

من جانبها، أشارت رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية إلى تطلع بلادها تعزيز العلاقات مع مجلس الشيوخ المصري، بما لديه من خبرات برلمانية متراكمة، وأهمية التنسيق بين برلمانات الدول الإفريقية لما لها من دور متنام في صنع القرار والدفاع عن مصالح القارة الإفريقية.

كما أكدت على الفرص المتاحة للتعاون البرلماني بين البلدين فيما يتعلق بنقل الخبرات البرلمانية والتنسيق في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتدريب الكوادر البرلمانية وتحديث عمل المنظومة الإدارية في المجالس البرلمانية، مشيرةً إلى تطلعهم للتعاون مع مصر في تلك المجالات.

 ورحب السفير المصري بالمبادرات التي طرحتها رئيسة مجلس الشيوخ الغينية لتعزيز التعاون بين المجالس البرلمانية، خاصةً مجلس الشيوخ في كلا البلدين، مؤكدًا على أهمية التعاون في المجال البرلماني، واستعداد الجانب المصري لمناقشة مختلف سبل التعاون المقترحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة