راديو الاهرام

قرار الرئيس السيسي بمد خدمة مفتي الجمهورية يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

13-8-2022 | 08:29
قرار الرئيس السيسي بمد خدمة مفتي الجمهورية يتصدر اهتمامات صحف القاهرة الرئيس السيسي
أ ش أ

تصدر الشأن المحلي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، أبرزه إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بمد خدمة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام.

موضوعات مقترحة

وذكرت الصحف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بمد خدمة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لمدة عام.

وأضافت أن المفتي وجه الشكر والتقدير للرئيس السيسي على قرار المد، قائلا "إن القرار يعكس مدى اهتمام الرئيس بالمؤسسة الدينية المصرية ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني".

كما تناولت صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان (أحدث منظومة عالمية لشبكات توزيع الكهرباء تدخل الخدمة قريبا).. قال وزير الكهرباء محمد شاكر "إن الوزارة تنفذ حاليا خطة شاملة لتأمين وتحسين التغذية الكهربائية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية وتلبية احتياجاتهم".

وأضاف الوزير أن الخطة يتم تنفيذها على عدة محاور، حيث يجرى حاليا تنفيذ أحدث منظومة عالمية لإقامة مراكز التحكمات في شبكات توزيع الكهرباء ومن المقرر بدء تجارب تشغيل 3 مراكز قريبا، بينما تم الانتهاء من تنفيذ نحو 70% من ثلاثة مراكز أخرى.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تستهدف إقامة 6 مراكز للتحكم، تشمل القاهرة الجديدة ومدينة نصر والدقي والسادس من أكتوبر والحلمية وشرق الإسكندرية.

وتابع أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تباشر حاليا إجراءات التعاقد لإقامة 3 مراكز أخرى تشمل غرب الإسكندرية ودمياط ومركز التحكم والإشراف بالإسكندرية، فيما يجرى حاليا التفاوض لإقامة 7 مراكز أخرى.. مؤكدا أن التنفيذ يتم بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة