راديو الاهرام

تنسيق الجامعات 2022.. تعليمات مهمة بشأن الرقم السري في تسجيل رغبات القبول

12-8-2022 | 22:05
تنسيق الجامعات  تعليمات مهمة بشأن الرقم السري في تسجيل رغبات القبول تنسيق الجامعات
محمود سعد

يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، منذ أمس الخميس، على أن تستمر حتى يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، ولمدة 5 أيام، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

موضوعات مقترحة

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وكشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن أنه يمكن للطلاب التعديل في رغباتهم بداية من اليوم حتى الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، مشيرا إلى أنه ينبغي على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إشهاره لأحد حتى لا يعدل الرغبات دون علمه.

ولفت عطا، إلى أن المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية بدأت من 64.4% هذه العام بنسبة انخفاض 0.5% عن العام الماضي، متوقعا زيادة الإقبال على كلية الحاسبات والمعلومات في علمي رياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة