Close ad

ميركاتو ناري لإحياء فرص يوفنتوس بالدوري الإيطالي

12-8-2022 | 14:46
ميركاتو ناري لإحياء فرص يوفنتوس بالدوري الإيطالييوفنتوس
وكالات الأنباء

دق موسم 2021-2022 الخالي من الألقاب أجراس الإنذار في يوفنتوس، ورغم البداية المشجعة في عملية إعادة البناء بضم بعض الأسماء البارزة سيواجه بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 36 مرة تحدياً صعباً في الموسم الجديد.

موضوعات مقترحة

ورفعت عودة ماسيميليانو أليجري لخلافة أندريا بيرلو المعنويات في الموسم الماضي، لكن المدرب الإيطالي الذي قاد يوفنتوس للفوز بخمسة ألقاب متتالية بالدوري في فترته الأولى من 2014-2019 فشل في تغيير الوضع وأنهى الموسم في المركز الرابع.

ولم تتقبل الجماهير العقلية الدفاعية لأليجري وشعرت بالإحباط بسبب تعثر الفريق في مباريات سيطر عليها.

وربما كان الفوز بلقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية سيعيد يوفنتوس للمسار الصحيح، لكن الفريق أخفق في المرتين، ما استدعى انطلاقة جديدة قبل بدء الموسم بزيارة إلى ساسولو يوم 15 أغسطس .

وبعد انتقال باولو ديبالا إلى روما أعاد يوفنتوس ضم بول بوغبا الفائز بكأس العالم مع فرنسا في صفقة مجانية عقب خروجه من مانشستر يونايتد، كما تعاقد مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا عقب مغادرة باريس سان جيرمان.

وبعد تعزيز هجومه يواجه يوفنتوس مهمة أصعب في الدفاع لتعويض الأيقونة جيورجيو كيليني والهولندي ماتيس دي ليخت عقب رحيلهما إلى لوس أنجليس وبايرن ميونخ على الترتيب.

وقال أليغري في مايو إن حتى الأندية الكبرى قد تقضي مواسم سيئة، ورغم أن الفريق أنهى الموسم بدون أي لقب لأول مرة منذ 2010-2011 يبدو المدرب سعيداً بالتطور العام.

لكن يتعين عليه العمل سريعاً لتشغيل كل المحركات بأقصى طاقة لتجنب موسم ثالث على التوالي خارج المراكز الثلاثة الأولى عقب هيمنة على اللقب في تسع سنوات سابقة.

وتشير فترة الإعداد للموسم إلى أن يوفنتوس لا يزال بعيداً عن قمة مستواه، حيث فاز على وادي الحجارة 2-0 وتعادل 2-2 مع برشلونة ثم تعرض للهزيمة 0-2 من ريال مدريد وخسارة ثقيلة 0-4 من أتلتيكو مدريد.

وقال أليجري عقب مباراة أتليتيكو: "لدينا الإمكانات ومن الممكن أن نبدأ الموسم جيداً، لكن يجب أن نتحلى بالشراسة، الهزيمة ستدفعنا للتحسن".

ويأمل يوفنتوس في أن يمنحه بوغبا الحماس لكن تسود مخاوف حول الحالة البدنية للاعب الوسط، وذكرت وسائل إعلام أنه فضل عدم الخضوع لجراحة في الركبة واختار الراحة وإعادة التأهيل للتعافي في وقت مناسب قبل نهائيات كأس العالم هذا العام.

وأثبت إنتر ميلان وميلان قدرتهما على المنافسة على اللقب في الموسمين الماضيين لكن يوفنتوس يعول على خبرته للإطاحة بمنافسيه.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: