راديو الاهرام

من البداية للنهاية.. 20 شهرًا رحلة المتهمين بقتل «فتاة المعادي» وصولًا لحبل المَشنقة | صور

11-8-2022 | 20:53
من البداية للنهاية  شهرًا رحلة المتهمين بقتل ;فتاة المعادي; وصولًا لحبل المَشنقة | صورالمتهمان بقضية قتل فتاة المعادي
محمد علي أحمد

بعد مرور 20 شهرًا، مَحصت خلالها هيئة المحكمة أوراق القضية وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت التي قام عليها الاتهام، تم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق المتهمين بقتل «مريم محمد» عقب سحلها في الشارع، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فتاة المعادي.

موضوعات مقترحة

تفاصيل مقتل فتاة المعادي

ترصد بوابة الأهرام في ذلك التقرير تفاصيل مقتل الفتاة مريم منذ لحظة وفاتها، لحين تنفيذ حكم الإعدام على المتهمين ظهر اليوم بأحد السجون.

البداية كانت في أكتوبر من عام 2020 بشارع 9 الكائن بمنطقة المعادي في تمام الخامسة عصرًا، حيث كانت فتاة في العقد الثاني من عمرها عائدة إلى المنزل بعد انتهاء يوم العمل الرسمي بأحد البنوك الحكومية، إذ بسيارة ميكروباص يستقلها شخصان يخرج واحد من المتهمين، ويقوم بسحب حقيبة المجني عليها لتشتبك في كتفها بذراعها ومع زيادة سرعة سيارة المتهمين، قام بسحلها حتى اصطدامها بقوة في - سيارة كيا سوداء اللون - تقف بجانب الطريق لتلفظ أنفاسها الأخيرة فور اصطدامها.

شاهد عيان يروي تفاصيل مقتل فتاة المعادي

وكانت قد التقت بوابة الأهرام في ذلك الحين بصاحب سوبر ماركت بمحل الواقعة، وكشف أن الفتاة ظلت قرابة الساعة جثة هامدة غارقة في دمائها لحين حضور رجال المباحث.

وقال الشاهد إن أحد الأهالي يستقل دراجة نارية قام بمطاردة السيارة الميكروباص التي بداخلها المتهمين، لكنهم استطاعوا الفرار فور صعودهم لكوبري قريب بالمنطقة.

القبض على المتهمين في واقعة مقتل فتاة المعادي

وفي يوم 15 أكتوبر من عام 2020، تمكنت مباحث المعادي من القبض على متهمين بارتكاب الواقعة، تبين أنهم مسجلون جنائيا سرقة بالإكراه، وتم إحالتهم للنيابة العامة، التي قررت حبسهما على ذمة القضية.

وبعد مرور 6 أيام من ضبطهما، أمر النائب العام بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمتهما بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والسرقة بالإكراه، وتعاطي المخدرات.

المحكمة تتطلع على مقاطع فيديو في واقعة فتاة المعادي

بدأت محاكمة قتلة فتاة المعادي في 28 أكتوبر، وبعد عدة جلسات استمعت فيها المحكمة لشهادات الشهود ودفاع المتهمين واطلعت على أكثر من 5 مقاطع مصورة للواقعة.

تنفيذ حكم الإعدام على متهمين بقتل فتاة المعادي

وفي 30 ديسمبر من عام 2020 أيدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس إعدام متهمين في القضية المعروفة إعلامية بـ "فتاة المعادي"، وتم اليوم تنفيذ حكم الإعدام للمتهمين بعد مرور ما يقرب من عام و8 شهور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة