راديو الاهرام

نتائج حملات «الداخلية» على الأسواق للتصدي للمُضاربة بالأسعار والغش التجاري | فيديو

11-8-2022 | 19:58
نتائج حملات ;الداخلية; على الأسواق للتصدي للمُضاربة بالأسعار والغش التجاري | فيديوشرطة التموين والتجارة - أرشيفية
محمد محسب

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

موضوعات مقترحة

وأسفرت تلك الجهود عن ضبط 21,5 طن دقيق غير معلن عن أسعارها، قام مسؤول مخبزين بالقاهرة والجيزة بتجميعها لبيعها بأزيد من السعر الرسمي المتداول بالأسواق.

حملات تموينية مُكبرة على الأسواق

كما ضبطت أكثر من 48 طن سكر ومكرونة وأرز ودقيق، معبأة داخل شكائر غير معلن عن أسعارها، بحوزة مسؤولي 4 مخازن لترويجها بالسوق السوداء في الجيزة والقاهرة والقليوبية.

ونجحت في ضبط قرابة 46 طن أقماح محلية محظور تداولها بدون تصريح، قام مالكو 4 مخازن للحبوب والاعلاف بالمنيا وسوهاج ومطروح، بحجبها عن التوريد للإتجار بها بالسوق السوداء.

متابعة أسعار السلع الاستراتيجية

وضبط 20 طن أسمنت بحوزة مالك مخزن لتجارة مواد البناء بالمنوفية، حجبها عن التداول لرفع أسعارها وبيعها بالسوق السوداء.

كما نجحت الإدارة في تصديها لجرائم بيع سلع منتهية الصلاحية، في ضبط 31 طن دقيق غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع التجارية بسوهاج.

وتمكنت في ضبط 18 طن دواجن ولحوم ومقاطعتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل ثلاجتين لحفظ السلع الغذائية بالجيزة.

جهود شرطة التموين والتجارة

وضبط 6 أطنان مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات بالجيزة.

كما ضُبط 25 طن ملح طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة مالك مصنع لتعبئة المواد الغذائية بالبحيرة، والمسؤول عن مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية بالمنوفية.

وتمكنت الإدارة من ضبط 91,5 طن اعلاف حيوانية غير صالحة للاستخدام الحيواني، وذات أثرا ضار على الثروة الحيوانية، خلال حملات شنتها الإدارة بالمنوفية والشرقية والغربية.

ونجحت في ضبط 5 أطنان أسمدة زراعية غير صالحة للاستخدام الزراعي، بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بالشرقية.

كما ضبطت أكثر من 14 طن منظفات صناعية غير صالحة للاستخدام بحوزة مالك مصنع بدون ترخيص، لإنتاج وتعبئة المنظفات الصناعية بالجيزة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة