راديو الاهرام

مروان حامد ينشر صورًا من كواليس «كيرة والجن» بعد أن تخطى 100 مليون إيرادات

11-8-2022 | 20:14
مروان حامد ينشر صورًا من كواليس ;كيرة والجن; بعد أن تخطى  مليون إيرادات كيرة والجن
هبة إسماعيل

نشر المخرج مروان حامد مجموعة من الصور لكواليس فيلم "كيرة والجن" المطروح حاليًا بدور العرض.

موضوعات مقترحة

ونشر حامد من خلال صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صور تجمع بين هند صبري وأحمد عز وكريم عبد العزيز، وكتب عليها إنها صور من خلف كواليس فيلم "كيرة والجن".

ويأتي هذا بعد أن تصدر الفيلم شباك التذاكر ليكون الأعلى تحقيقا للإيرادات هذا العام حيث وصل إلى 101 مليون جنيه ويكون بذلك حقق فارقا كبيرا عن منافسه فيلم "عمهم" لمحمد إمام والذي لم يتخط الـ 50 مليون جنيه.

أسباب نجاح فيلم "كيرة والجن" كثيرة بدأ من فريق العمل الذي يضم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، والإخراج لمروان حامد، كما أن العمل مأخوذ عن رواية لأحمد مراد بعنوان "١٩١٩"، وتوفر في العمل كل عناصر الإبهار التي تليق بعمل تاريخي وفرت له ميزانية انتاجية ساعدت على خروجه في تلك الصورة.

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقي المحافظات المختلفة، كما أن الفيلم يعرض فى سينمات i max كأول فيلم عربي في خطوة جديدة على السينما المصرية.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

يرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان الثورة ، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.


 كيرة والجن كيرة والجن

 كيرة والجن كيرة والجن

 كيرة والجن كيرة والجن

 كيرة والجن كيرة والجن

 كيرة والجن كيرة والجن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة