راديو الاهرام

تنسيق الجامعات 2022.. أماكن خالية بـ«الطب البيطري» بالمرحلة الثانية و89% للقبول بكليات القطاع الطبي

11-8-2022 | 12:11
تنسيق الجامعات  أماكن خالية بـ;الطب البيطري; بالمرحلة الثانية و للقبول بكليات القطاع الطبيتنسيق الجامعات
محمود سعد

بدأ الطلاب الناجحون في مرحلة الثانوية العامة 2022، في تسجيل تنسيق رغبات القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، اليوم الخميس، من طلاب المرحلة الأولى، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، حيث تستمر المرحلة لمدة 5 أيام متواصلة.

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية، بإجمالي 117 ألفا و758 طالبا.

وكشفت المؤشرات الأولية للتنسيق، عن وجود أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من شعبة "علمى رياضة" تزيد عن 700 مكان خال ببعض كليات الهندسة والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى أماكن خالية بكليات الذكاء الاصطناعى والحاسبات والمعلومات .

وأشارت المؤشرات، إلى استمرار فرص طلاب علمى علوم فى الالتحاق بالجانب الأكبر من كليات الطب البيطرى خلال المرحلة الثانية مع توقف فرص الالتحاق بكليات القطاع الطبى الأخرى عند الحاصلين على 89%.

وقال السيد عطا المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه سيتم إتاحة موقع التنسيق أمام الطلاب لتسجيل وتعديل الرغبات على مدى 24 ساعة يوميا حتى مساء الإثنين 15 أغسطس مع إتاحة خدمة تسجيل الرغبات مجانا بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

ومن المقرر أن يغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، اليوم الخميس.

وأعلن عطا، أن ١٧٠ ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات أداء اختبارات القدرات، مشيرا إلى المدة المحددة للاختبارات تنتهي اليوم.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات " الإعلام والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتمريض والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية والكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس والتربية النوعية والتربية الفنية والتربية الموسيقية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة