راديو الاهرام

تنسيق الجامعات 2022.. 4 تعليمات مهمة للطلاب في تسجيل رغبات القبول بالكليات

11-8-2022 | 11:47
تنسيق الجامعات   تعليمات مهمة للطلاب في تسجيل رغبات القبول بالكلياتتنسيق الجامعات
محمود سعد

بدأت معامل الحاسب الآلي في الجامعات، اليوم الخميس، في استقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2022، لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجيدد 2022 – 2023؛ حيث يبدأ طلاب المرحلة الأولى في تسجيل رغبات القبول على مدار 5 أيام، تنتهي يوم الإثنين المقبل.

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى بالمرحلة الأولى بـ 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، 4 تعليمات مهمة للطلاب خلال عمليات التسجيل:

1- سيكون متاحًا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

2-الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

3- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

4- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الثلاثاء، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 170 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/  2023، حتى أمس الأربعاء.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى اليوم الخميس الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التمريض- الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة