راديو الاهرام

مياه مطروح: الاستغناء عن وارد مياه النيل بعد تشغيل محطات تحلية مياه البحر

11-8-2022 | 10:58
مياه مطروح الاستغناء عن وارد مياه النيل بعد تشغيل محطات تحلية مياه البحرشركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحى بمطروح
مطروح-أحمد نفادى

قال إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، إن مدينة مرسى مطروح، أصبحت تعتمد على إنتاج محطات تحلية مياه البحر؛ بنسبة 80%، ومع دخول باقى المحطات الجاري إنشاؤها ستكتفى ذاتياً دون التعتماد على مياه النيل.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه مطروح، فى تصريحات إعلامية، أن مدينة مرسى مطروح باتت تعتمد على إنتاج 4 محطات تحلية ؛ هى الرميلة 1،2،3 وكيلوباترا بطاقة إنتاجية 64 ألف م3 فى اليوم، فضلاً عن الوارد الفائض من محطتى مدينة الضبعة وقرية باجوش الساحلية، وحققت 80% من احتياجتها المائية، ومع دخول محطة تحلية النجيلة 4 بطاقة يومية 65 ألف م3 ؛ فى العام القادم ستسغني المدينة  تمام عن وارد مياه النيل عبر الخط الناقل بالساحل الشمالى، والذى تم رفع كفاءته وتحديثه بمليار و600 مليون جنيه.

وأكد أن 60 % من مدينة مرسى مطروح،مغطي بشبكات الصرف الصحى، وبدخول المرحلة الثالثة حيز التشغيل فى ديسمبر المقبل،ستكون مغطاة تمام بشبكات الصرف الصحي عدا المناطق العمرانية الجديدة الجاري إنشاءها، والتى من المقرر أن تدخل ضمن المرحلة الرابعة لشبكات الصرف.

وأشار إلي زارعة غابة شجرية على مساحة 200 فدان تصل إلى 2000 فدان جنوب مدينة الضبعة، يتم زراعتها بنسبة 100%؛ من إنتاج محطة معالجة مياة الصرف الثلاثية، التى تم إنشاؤها مؤخرا بطاقة إنتاجية تقدر بـ4 آلاف م3 فى اليوم.

وأضاف رئيس شركة مياه مطروح، أنه تم التغلب على مشكلة قطاع غيار محطات التحلية والصرف الصحى المستوردة، بتصنيعها محلياً ،توفيراً للعملة الصعبة، وإنجازا للوقت، وذلك فى إطار الحفاظ على مرافق الدولة واستثمارها جيداً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة