راديو الاهرام

الجمارك تعثر على 1200 كيلو جرام ذهب وفضة مهملة في منفذ السلوم البري

11-8-2022 | 10:40
الجمارك تعثر على  كيلو جرام ذهب وفضة مهملة في منفذ السلوم البريمنفذ السلوم البري
محمد محروس

وضعت مصلحة الجمارك خطة للانتهاء من البضائع المهملة على ذمة قضية في منفذ السلوم البري قبل نهاية عام 2022. 

موضوعات مقترحة

تم حصر عدد التليفونات المخزنة بمخازن السلوم (مضبوطات، متروكات، محجوزات)  التي بلغت (11047)، والحصول على مطابقة لعدد 2364 من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجار تسليمها للمهمل لبيعها  فى السوق المحلى.

كما تم الاطلاع على جميع ملفات المحاضر المخزن لها بضائع وأحراز ( مخزنة فى منفذ السلوم البرى) حتى يتسنى لمصلحة الجمارك التصرف فيها تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية قبل عام 2022 وحرصا على حقوق الخزانة العامة للدولة. 

يجري حاليا تنظيم عدد من جلسات البيع لبضائع وسيارات مهملة وعلى ذمة قضايا بالمزاد العلني بمعرفة الهيئة العامة للخدمات الحكومية. وكذلك جلسات بيع مباشر لبضائع قابلة للتلف والنقصان في ميناء السلوم البري؛ بمعرفة الإدارة العامة للمشتريات والمخازن التابعة لمصلحة الجمارك؛ وقد تقرر أن تكون أول هذه الجلسات يوم الأحد القادم الموافق 14/8/2022

كما تم حصر المعادن الثمينة (الذهب والفضة) المتروكة والمضبوطة الصادر لها قرارات مصادرة وقد تم تسليمها لمصلحة دمغ المصوغات والموازين بالجمالية القاهرة ووجدت (1200) كجم.

وتم الاتفاق على مخاطبة مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمعرفة الإدارة العامة لجمارك السلوم أو الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية لبيع جميع المضبوطات من المعادن الثمينة الصادر لها حكم بالمصادرة أو المقيدة ضد مجهول؛  لصالح مصلحة الجمارك وفقا لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة والمعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2017 على أن يتم ذلك قبل نهاية عام 2022 تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة