راديو الاهرام

«واحد في الفرنساوي».. درجات الطالبة مريم صاحبة الـ12% في الثانوية العامة بجميع المواد| خاص

11-8-2022 | 08:05
;واحد في الفرنساوي; درجات الطالبة مريم صاحبة الـ في الثانوية العامة بجميع المواد| خاصالطالبة مريم إبراهيم عزيز
آحمد حافظ

لا تزال هناك حالة من الجدل المتصاعد على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب قصة الطالبة مريم إبراهيم عزيز، الحاصلة على مجموع 12% في الثانوية العامة.

موضوعات مقترحة

ويتساءل الكثيرون عن درجات الطالبة مريم في الثانوية العامة، ولماذا أثير حولها كل هذا الجدل، لدرجة دفعت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لدعوة مريم، لتقديم تظلم وتأتي لمراجعة أوراق إجابتها وبرفقتها ذووها، للتأكد من النتيجة، مؤكدًا إجراء تحقيق هادئ ومنضبط في حالتها.

وحصلت الطالبة مريم في الثانوية العامة على 51 درجة من 410 درجات، وجاء توزيع درجاتها كالتالي:

اللغة العربية على 5 درجات، اللغة الإنجليزية 4 درجات، الفرنسية درجة واحدة، الكيمياء 13 درجة، الأحياء 7 درجات، الفيزياء 11 درجة.

وقالت مريم في تصريحات سابقة إنها حصلت في الشهادة الإعدادية على 279 درجة من 280 وكانت الأولى على مدرستها في محافظة المنيا.

وتواصلت "بوابة الأهرام" مع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، وهو قيادي بارز بالمركز القومي للامتحانات للوقوف على الحقيقة، مؤكدا أنه تم مراجعة أوراق إجابات الطالبة مريم ولم تثبت المراجعة وجود أي حق لها، داعيا إياها للحضور في أقرب وقت ممكن إلى المركز القومي للامتحانات، لتراجع بنفسها أوراق إجاباتها، ومرفق معها نموذج الإجابة الخاص بأوراق أسئلتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة