Close ad

روسيا تأمل ألا تعرقل الأمم المتحدة مهمة البعثة الجديدة إلى محطة "زابوروجيه" النووية

11-8-2022 | 07:30
روسيا تأمل ألا تعرقل الأمم المتحدة مهمة البعثة الجديدة إلى محطة  زابوروجيه  النوويةمندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف
أ ش أ

‏أعلن مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن بلاده تأمل ألا تعرقل الأمانة العامة للأمم مهمة البعثة الجديدة إلى محطة الطاقة النووية "زابوروجيه".

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن أوليانوف أنه من المحتمل مناقشة الموضوع في اجتماع مجلس الأمن الدولي غدا، وأن المسألة عادت الان إلى جدول الأعمال،

ويبدو أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بدأ أيضا يصرح علنا بأن هناك حاجة لإرسال بعثة إلى محطة زابوروجيه النووية، نرجو حصول ذلك.

وأعرب عن أمله ألا يعيق معاونوه في المرة القادمة توجه البعثة وقال: "أظن أنه سيتم التطرق إلى هذا الموضوع الخاص بالبعثة والتوقيت المحتمل لإرسالها، في مناقشة مجلس الأمن غداً". 

وكانت روسيا قد طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي، في 11 أغسطس فيما يتعلق بقصف كييف لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، حسبما أفاد مكتب التمثيل الروسي لدى الأمم المتحدة، فيما أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن أملها بأن ترسل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعثة إلى المحطة، على خلفية الهجمات الجديدة التي شنتها كييف مستهدفة المحطة. 

وتتهم روسيا القوات الأوكرانية بتنفيذ العديد من الاستفزازات، كمهاجمة البنية التحتية، واستهداف المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الروسية، من أجل إلصاق التهمة بموسكو وإدانتها على الصعيد الدولي. 

وتتواجد محطة زابوروجيه النووية تحت حماية الجيش الروسي؛ فيما توكد الخارجية الروسية أن الجيش الروسي تولى حماية هذه المحطة الخاصة بتوليد الكهرباء، لمنع تسرب المواد النووية والمشعة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة