راديو الاهرام

وزير الخزانة البريطاني السابق: للحكومة «مسئولية أخلاقية» للمساعدة في فواتير الطاقة

11-8-2022 | 01:52
وزير الخزانة البريطاني السابق للحكومة ;مسئولية أخلاقية; للمساعدة في فواتير الطاقةالمرشح لرئاسة الحكومة البريطانية ريشي سوناك
أ ش أ

تعهد وزير الخزانة البريطاني السابق ريشي سوناك بزيادة مدفوعات الطاقة الشتوية لأصحاب المعاشات والأشخاص ذوي الدخل المنخفض، بحجة أن الحكومة لديها "مسؤولية أخلاقية" للقيام بذلك.

موضوعات مقترحة

وأوضح المنافس على قيادة حزب المحافظين كيف "سيذهب إلى أبعد من ذلك" مع حزم الدعم للأسر المتعثرة، وذلك في حديثه إلى بي بي سي ونقلته صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

وعند مواجهته مع توقعات أن تصل متوسط فاتورة الطاقة إلى 3582 جنيهًا إسترلينيًا في أكتوبر المقبل، قال سوناك: "هذه الأرقام كانت أسوأ عندما كنت وزيرا للخزانة، ولهذا السبب أشعر بمسؤولية أخلاقية للمضي قدمًا والحصول على مساعدة إضافية للناس خلال فصل الشتاء. هذا وقت صعب حقًا".

وبلغت تكلفة فواتير الطاقة في المتوسط 1277 جنيهًا إسترلينيًا في أكتوبر 2021.

وقال المرشح لقيادة حزب المحافظين إنه لا يمكنه وضع رقم دقيق على مدفوعات الطاقة التي وعد بها من دون معرفة الأرقام الرسمية، لكنه تعهد بخفض ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة "هذا الخريف".

وقال إنه سيتم تقديم دعم 550 جنيهًا إسترلينيًا للعائلات المؤهلة التي تتلقاها بالفعل، وبذلك يصل إجمالي مبلغ الدعم إلى حوالي 700 إلى 800 جنيه إسترليني.

وأكد أن الدعم الإضافي قد يصل إلى بضعة مليارات جنيه، لكنه دافع عن حجم الإنفاق ضد خطة منافسته على زعامة الحزب وزيرة الخارجية ليز تروس.

وقال سوناك: "هناك فرق كبير بين ما أقترحه وهو الدعم المؤقت للتعامل مع تحد معين مقارنة بما تقترحه ليز، 50 مليار جنيه إسترليني في الاقتراض الإضافي كل عام".

وتعهد سوناك بأن يكون "صريحًا مع الناس" بشأن تكلفة أزمة المعيشة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة