راديو الاهرام

تقرير: العاملون بأمريكا فقدوا 28 مليار دولار خلال أول عامين من كورونا

11-8-2022 | 01:14
تقرير العاملون بأمريكا فقدوا  مليار دولار خلال أول عامين من كوروناعلم أمريكا
أ ش أ

كشف تقرير أمريكي حديث أن العاملين في الولايات المتحدة خسروا 28 مليار دولار في صورة رواتب وأجور مفقودة خلال أول عامين من جائحة كورونا.

موضوعات مقترحة

وأشار التقرير ، الصادر عن مؤسستين بحثيتين أمريكيتين هما المعهد الحضري بالتعاون مع مؤسسة روبرت وود جونسون ، ونشرت صحيفة ذا هيل الأمريكية مقتطفات منه  إلى أن غياب العمالة سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو لرعاية الأطفال أو غيرها من الأمور العائلية، زادت بنسبة 50% بالمقارنة خلال السنتين الأوليين من الجائحة بالمقارنة بالسنتين السابقتين وإن كان أغلب الغيابات بسبب المرض.

وأوضح التقرير أن النساء شكلن 40% من نسبة من يفقدن أعمالهن ، وبالتالي مصادر الدخل ، كما أن الأمريكيين السود والمنحدرين من أصل لاتيني ، من أكثر المجموعات كذلك فقدا للدخول بسبب الغياب عن العمل.

وقالت منى شاه ، مديرة البرامج البحثية في مؤسسة روبرت وود جونسون ، في بيان ، "إن جائحة كورونا تسببت في غيابات عن العمل في كافة أنحاء الاقتصاد الأمريكي، غير أن الخسارة الأكبر كانت بين النساء والأقليات".

ونوه التقرير إلى أن قرابة الثلثين من العاملين اللاتينيين و57% من السود لم يتقاضوا أجورا بسبب الغيابات لرعاية الأطفال أو الإصابات الشخصية أو سائر الالتزامات العائلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة