راديو الاهرام

طارق الشناوي: الفن حائط الصد الأول ضد الإرهاب والتطرف.. وسينما الشعب مبادرة عظيمة | خاص

10-8-2022 | 20:55
طارق الشناوي الفن حائط الصد الأول ضد الإرهاب والتطرف وسينما الشعب مبادرة عظيمة | خاصالناقد الكبير طارق الشناوي
إيمان بسطاوي

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي بمبادرة سينما الشعب والتي تتيح عرض الأفلام الكبيرة والحديثة  للجمهور في قصور الثقافة بسعر رخيص للتذكرة لا يتعدي الأربعين جنيها ويصل لنحو ٢٠ جنيها في أوقات أخرى. 

موضوعات مقترحة

وقال طارق الشناوي، إن هذه الخطوة عظيمة للغاية وخاصة أن سعر التذكرة في دور العرض السينمائية مرتفع بالنسبة لشرائح كثيرة في المجتمع، ولا يتوافق مع قدرة الطبقة المتوسطة وما دون ذلك، والتي تكون مستهدفة من السينما عادة، حيث تمثل الـ ١٠٠ جنيه مبلغا  كبيرا مع الطبقة البسيطة، فمن الجيد أن تقدم الدولة ممثلة في وزارة الثقافة هذه المبادرة المهمة. 

وأضاف الشناوي في تصريح خاص لـ" بوابة الأهرام": الفن هو حائط الصد الأول ضد الإرهاب والتطرف ولذلك قصور الثقافة التي كانت تملأ مصر وكان أغلبها غير قادر على مواصلة الجهد وإرساء الأعمال الفنية ولكي تحقق هذه  النتيجة أهدافها لابد أن يكون هناك تطوير وتحديث لهذه القصور بالتوازي مع عروض الأفلام. 

وتابع: اقترح ضرورة ترخيص سعر التذكرة لتصل لـ ١٠ جنيهات في بعض الحفلات  لكي نوسع دائرة الجمهور، كما  أن عرض الأفلام بسعر رخيص سيساهم في الوصول لقوة اقتصادية لأن  جمهور السينما مختلف عن جمهور قصور الثقافة حيث سيقوم المنتج بإضافة جمهور جديد له، وهو ما يمثل إضافة للمنتج وليس خصما منه ومع تطور الزمن سنشعر بهذا الفارق.

كما أتمنى أن يتم  تحديث قصور الثقافة لأن العروض تحتاج لآلات وشاشات حديثه وأتصور أن أغلب نوادي وقصور الثقافة غير مهيئة هندسيًا، ويجب أن يكون هناك نوع من التوازن بين عروض الأفلام تحت شعار سينما الشعب وتحديث أماكن العرض لتكون ممتدة في كل محافظات مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة