Close ad

النفط يهبط مع استئناف روسيا ضخ الخام وارتفاع المخزونات الأمريكية

10-8-2022 | 19:53
النفط يهبط مع استئناف روسيا ضخ الخام وارتفاع المخزونات الأمريكيةصورة أرشيفية - امدادات ضخ خام النفط

انخفضت أسعار النفط مع استئناف روسيا ضخ الخام في اتجاه أوكرانيا، وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، ما يشير إلى بعض التخفيف من شدة ضيق السوق، وذلك حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج الإخبارية.

موضوعات مقترحة

تراجع خام غرب تكساس بأكثر من 2% اليوم الأربعاء بعد أن قالت شركة "ترانسنفت" (Transneft)، مشغلة خطوط الأنابيب الروسية، إنَّها استأنفت تدفقات النفط عبر خط دروجبا باتجاه أوكرانيا، كما أنَّ النفط قد يصل إلى سلوفاكيا في وقت لاحق اليوم، بحسب ما قال متحدث في وقت سابق من الجلسة، بدا النفط الخام لفترة وجيزة وكأنَّه يحظى بدعم من تقرير أظهر تباطؤ وتيرة التضخم.

تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة بسبب تراجع أسعار البنزين في يوليو

أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية أيضاً ارتفاع مخزونات الخام المحلية بأكثر من 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، فقد صعد الإنتاج الأسبوعي إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2020. ومع ذلك، أدى انتعاش الطلب على البنزين إلى الحد من المزيد من الانخفاضات في الأسعار.

تراجع مزيج برنت لشهر أكتوبر 1.9% ليصل إلى 94.43 دولار للبرميل.


انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر بنسبة 2.1% إلى 88.62 دولار للبرميل الساعة 10:40 صباحاً في نيويورك.
قال إد مويا، كبير محللي السوق في "أواندا" (Oanda): "الطلب على النفط الخام ليس قوياً هنا، ومع اقتراب الإنتاج من العودة إلى مستويات ما قبل الوباء؛ فإنَّ سوق النفط لم تعد تبدو ضيقة للغاية بعد الآن".

سجل النفط الخام أدنى مستوى له في ستة أشهر الأسبوع الماضي وسط إشارات تدل على ضعف الطلب، وخاصة بالنسبة للبنزين في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يشعر فيه المستثمرون بالقلق من أنَّ التباطؤ العالمي يلوح في الأفق. ساعد تباطؤ وتيرة نمو مؤشر أسعار المستهلكين الأسواق على الارتفاع على نطاق واسع، مما أدى إلى تهدئة بعض المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.

ربما عزز تراجع أسعار المستهلكين الطلب بين السائقين الأمريكيين. قفز الطلب الضمني على البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 6.81%، وفقاً لآخر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، مما رفع متوسط الأسابيع الأربعة بنسبة 3.08% عن الأسبوع السابق، وفي الوقت نفسه كان متفوقاً عن نفس الأسبوع من عام 2020.

يستعد التجار أيضاً لفيض من البيانات في الأيام القادمة. ومن المقرر أن تصدر كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية التقارير الشهرية يوم غد الخميس.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: