راديو الاهرام

قانون 152 يتيح حوافز وإعفاءات ضريبية ومزايا تحفيزية وأشياء أخرى تناقشها تجارية الإسماعيلية في ندوتها

10-8-2022 | 18:22
قانون  يتيح حوافز وإعفاءات ضريبية ومزايا تحفيزية وأشياء أخرى تناقشها تجارية الإسماعيلية في ندوتهاصورة أرشيفية - مشروعات صغيرة
سلمى الوردجي

تعقد بمقر الغرفة التجارية بالإسماعيلية، ندوة تعريفية تجمع كلًا من الممولين والتجار، ومسئولي مصلحة الضرائب العامة، وممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، تهدف الندوة إلى التعريف بحوافز ومزايا القانون 152 لسنة 2020. 

موضوعات مقترحة

وأكد أحمد عثمان، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة، أننا نهدف إلى تسليط الضوء على قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020، لكونه يتضمن العديد من الحوافز والإعفاءات الضريبية والمزايا التحفيزية التي توفر ضمانات النجاح لتلك المشروعات بهدف مساندة هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى أنه يساعد على ضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وأشار إلى أن القانون أتاح فرص كبيرة لم يحظى بها الممولون من قبل فهو يتضمن نظامًا ضريبيًا مُبَّسطًا ودائماً لهذه المشروعات، بحيث يساهم في تخفيف الأعباء الضريبية عليهم.

ودعا عثمان أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للاستفادة من الحوافز الضريبية التي يقدمها القانون.

ولفت إلى وجود عدد من ممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بصفة دائمة بالغرفة، في إطار التعاون المشترك بين الغرفة والجهاز للتيسير على أصحاب هذه المشروعات للتسجيل الفوري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة