راديو الاهرام

وزير النقل: الخط الأول للقطار الكهربائي السريع مماثل لقناة السويس في أهميته الإستراتيجية

10-8-2022 | 17:05
وزير النقل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع مماثل لقناة السويس في أهميته الإستراتيجيةجولة وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
نبيل بدر

صرح وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير - بأن جولته التفقدية اليوم الأربعاء، لمواقع العمل بمحطة العاصمة الإدارية الجديدة ضمن مشروع القطار الكهربائي السريع  والتي رافقه خلالها الرئيس التنفيذي لسيمنز موبليتي تجسد مدى الحرص والاهتمام الكبير من  الجانبين لإنجاز هذا المشروع العملاق وفقا للخطة الزمنية الموضوعة ووفقا للضوابط والمعايير التي تم الاتفاق عليها.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير النقل، أن تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بالتعاون مع شركة سيمنز العالمية المتخصصة في هذا المجال يمثل تجسيدا وعنوانا واضحا للصداقة بين الشعبين المصري والألماني.

ولفت الفريق مهندس كامل الوزير- إلى أن المنظومة الجديدة ستتألف من 3 خطوط رئيسية بطول 2000كم، وأن مشروع القطار الكهربائي السريع ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على ارض مصر.

وأوضح الوزير، أن الخط الأول يعتبر خطًا مماثلًا لقناة السويس في أهميتها الاستراتيجية، حيث سيربط بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومطروح على البحر المتوسط  بطول 660 كم، وأن منظومة القطار الكهربائي السريع ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر، وستغطي أنحاء الجمهورية، كما أنها بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات. كما انها ايضا تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة