راديو الاهرام

"الدولي لنقابات العمال العرب" يدعو المنظمات الدولية لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

10-8-2022 | 16:12
 الدولي لنقابات العمال العرب  يدعو المنظمات الدولية لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيينالأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري
أ ش أ

دعا الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا جمال القادري، اليوم الأربعاء، القوى والمنظمات الدولية إلى إدانة ومحاربة الإرهاب وداعميه، مستنكرا الإرهاب وسياسات الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية اللي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وفى الأراضي العربية المحتلة.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن ذلك جاء في تصريح للقادري خلال انطلاق أعمال المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مجمع صحارى بريف دمشق بمشاركة أكثر من 12 دولة عربية.

وذكر القادري إلى أن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال والهجوم البربري الأخير على الفلسطينيين في قطاع غزة واعتداءات الاحتلال على الأراضي السورية التي تمثل انتهاكاً لكل المواثيق والأعراف الدولية.. داعياً جميع الشعوب والحكومات العربية لاتخاذ كل الإجراءات التي تكفل فضح وردع التصرفات العدوانية لسلطات الاحتلال.

من جانبه، أشار وزير الشئون الاجتماعية والعمل السوري محمد سيف الدين إلى أهمية الاتحاد الدولي لنقابات العمال لأنه يشكل الإطار الذي يعبر عن وحدة مصير وكفاح الطبقة العاملة على امتداد الأمة العربية، ويعزز العمل على تفعيل مشاركتها في عملية التنمية وتوطيد أواصر الأخوة بين عمال الوطن العربي.

وأكد رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يعقوب محمد حسين أهمية تعزيز الحوار والتضامن النقابي العربي لتجاوز التحديات ليكون الاتحاد قلعة صامدة تحطم كل مخططات التشرذم والتشتت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة