راديو الاهرام

100 مليون دولار منها 11 للبطل.. جوائز دوري السوبر الإفريقي

10-8-2022 | 15:32
 مليون دولار منها  للبطل جوائز دوري السوبر الإفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
وكالات الأنباء

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية صباح اليوم الأربعاء.

موضوعات مقترحة

وقال موتسيبي في المؤتمر الصحفي: "الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مبلغ قدره مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وتابع رئيس كاف "الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ 11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتحاذ قرار السوبر الإفريقي".

وأضاف أن البطولة ستبدأ في أغسطس 2023 والتحضير لها يبدأ من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات".

وواصل "التغطية والبنية التحتية للسوبر ليج ستكون عالية وبيرلويجي كولينا الحكم الإيطالي السابق سيسهر على سير المباريات بطريقة فاعلة ويشرف على تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات".

واستكمل "وهبنا 10 ملايين دولار لتطوير الكرة في المدارس الإفريقية، والسوبر الإفريقي هي خطة لتطوير الكرة الإفريقية، والفرنسي أرسين فينجر يقوم بعمل استثنائي من حيث تطوير كرة القدم".

واختتم رئيس الاتحاد الإفريقي تصريحاته "سنتعامل مع أفضل الشركات الراعية لهذا الدوري وهدفنا المنشود الوصول للقمة من خلال السوبر الإفريقي، واليوم سنشهد النقلة النوعية في كرة القدم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة