راديو الاهرام

«الجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء».. العدوي: الرئيس السيسي كان يتابع يوميا مبادرة القضاء على فيروس سي

10-8-2022 | 14:53
;الجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء; العدوي الرئيس السيسي كان يتابع يوميا مبادرة القضاء على فيروس سيالجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء
محمد علي السيد - تصوير: محمد شعلان - محمود مدح النبي

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق والرئيس الشرفي لمؤتمر الأهرام للدواء، إن مصر كانت تواجه أكبر تفشٍ لفيروس سي، ولكنها نجحت تماماً في التغلب عليه.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور عادل العدوي خلال الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يسأل يومياً عن ملف القضاء على فيروس سي، الذي كان يمثل تحديا كبيرا وحلما، وتم تحقيق هذا الهدف، والتغلب على التحدي، الذي كان يعصف بصحة المصريين.

وأوضح أن مصر حققت إنجازا صحيا كبيرا أيضا خلال جائحة كورونا التي عصفت بأكبر النظم الصحية في العالم.

وطالب وزير الصحة الأسبق شركات الأدوية بضرورة العمل بسرعة على الأبحاث السريرية وتوفير دواء فعال وآمن للمصريين وخاصة عقب إجازة قانون الأبحاث السريرية، كي تحتل مصر مكانتها اللائقة عربياً وإفريقيا، وأن تنمو صناعة الدواء.

وأشار العدوي إلى أن هيئة التأمين الصحي وشركات الدواء وهيئة سلامة الغذاء، شركاء أساسيون في مؤتمر الأهرام للدواء، وسيكون هناك جلسات هامة حول مختلف القضايا التي تهم صناعة الدواء والرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة التحضيرية الأولي لمؤتمر الأهرام للدواء في دورته الثالثة التي ستعقد في الفترة ٣٠ إلى ٣١ أكتوبر المقبل، تحت عنوان الدواء والرعاية الصحية في الجمهورية الجديدة.

ويشارك في الجلسة التحضيرية كل من الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس المؤتمر الشرفي، والدكتور حسام صادق الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل.


الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق والرئيس الشرفي لمؤتمر الأهرام للدواءالدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق والرئيس الشرفي لمؤتمر الأهرام للدواء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة