راديو الاهرام

علاء ثابت: صناعة الدواء تواجه تحديات كبيرة عالميا ومحليا | صور

10-8-2022 | 14:44
علاء ثابت صناعة الدواء تواجه تحديات كبيرة عالميا ومحليا | صورفعاليات الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء في دورته الثالثة
محمد علي السيد - تصوير: محمد شعلان - محمود مدح النبي

ثمن الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة بضرورة العمل علي توطين التكنولوجيا الحديثة في كافة الصناعات ومنها صناعة الدواء.

موضوعات مقترحة

وقال الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، خلال الجلسة التحضيرية الأولي لمؤتمر الأهرام للدواء، إن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية تسببتا في تغيير في كثير من المفاهيم والإستراتيجيات محليا وعالمياً.

وأشار ثابت إلى أنه شخصيا استفاد إلي حد كبير من المناقشات والجلسات التي شهدها مؤتمر الأهرام للدواء في دوراته السابقة، مؤكدا أن صناعة الدواء تواجه تحديات كبيرة عالميا ومحليا، وهذا يتطلب وضع تصورات لجلسات المؤتمر المقبل، حتي يكتب له النجاح، مضيفاً أن الدورات السابقة كانت ناجحة ووضعت تصورات وتوصيات تم رفعها للحكومة.

كانت فعاليات الجلسة التحضيرية الأولي لمؤتمر الأهرام للدواء في دورته الثالثة التي ستعقد في الفترة ٣٠ إلى ٣١ أكتوبر المقبل، قد بدأت تحت عنوان الدواء والرعاية الصحية في الجمهورية الجديدة.

ويشارك في الجلسة التحضيرية الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق، رئيس المؤتمر الشرفى، وحسام صادق الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل.

كما يشارك في الجلسة التحضيرية عدد كبير من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الأدوية العالمية والمحلية.


الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرامالكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة