Close ad

بينهم 15 من ذوي الهمم.. متطوعون ينظفون شاطئ سيد درويش بالإسكندرية | صور

10-8-2022 | 14:01
بينهم  من ذوي الهمم متطوعون ينظفون شاطئ سيد درويش بالإسكندرية | صورمتطوعون ينظفون شاطئ سيد درويش بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، مشاركة 40 متطوعا من بينهم 15 من ذوي الهمم في تنظيف شاطئ سيد درويش المجاني، من المخلفات الضارة بهدف التخلص من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام الضارة بالبيئة بخاصة البيئة البحرية والتي تضر بالثروة السمكية.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ الدور الفعال لجهاز شئون البيئة برئاسة الدكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية ومنطقة غرب الدلتا، في تنظيم الفعاليات التي تخدم البيئة والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الفعالة، معربا عن سعادة لدمج ذوي الهمم في المجتمع بهذا الشكل المؤثر يخدم المجتمع.

ومن جانبه رحب اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بأية مبادرة لتنظيف الشواطئ مؤكدا أن هذه ليست المبادرة الأولى التي يقوم بها جهاز شئون البيئة، فقد نظم بالتعاون من منظمات المجتمع المدني مبادرتين لتنظيف شاطئ المكس العام والسرايا العام، مشيرا إلي أنه مستهدف تنظيف 10 شواطئ في الإسكندرية.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار إدراك الدولة لمدى أهمية الحفاظ على البيئة وبذل أقصى جهد لمواجهة التحديات المرتبطة بظاهرة التغير المناخي وكذا استعدادا لاستضافة جمهورية مصر العربية رسميا لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي سيقام في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.


متطوعون ينظفون شاطئ سيد درويش بالإسكندريةمتطوعون ينظفون شاطئ سيد درويش بالإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: