Close ad

يحدث في أمريكا.. ترامب ولاتانيا وفتشني فتش

10-8-2022 | 11:59

فيلم ابن حميدو للضاحك الباكي نجم الكوميديا الأشهر الفنان الراحل إسماعيل يس يُعد واحدًا من أشهر أفلام الكوميديا في القرن الماضي وإفيهاته مازالت تتردد على الرغم من مرور أكثر من نصف قرن على إنتاجه (1957)، وقدم الفنان القدير إسماعيل يس عددًا لا حصر له من الإفيهات الكوميدية التي مازالت عالقة في أذهان الجماهير في مختلف العصور والأجيال، ومن أشهر إفيهاته تلك التي رددها في فيلم ابن حميدو هو الفنان الجميل عبدالفتاح القصري.

ويٌحضرني هٌنا الإفيه الأشهر في فيلم ابن حميدو لإسماعيل يس وأحمد رمزي وهند رٌستم وزينات صدقي ونيلي مظلوم التي لعبت دور مٌهربة المخدرات " لاتانيا" وهي وجه جميل عرفته السينما المصرية على الرغم من أن شهرتها الأوسع كانت في مجال الرقص الفولكلوري والباليه، ولدت "نيلي كاترين مظلوم كالفو" في الإسكندرية عام 1925، وتوفيت في أثينا باليونان عام 2003، وكان والدها صائغ مجهورات إيطالي، ووالدتها عازفة بيانو يونانية.. وفي الفترة ما بين عامي 1959 و1960 أرادت الحكومة المصرية إنشاء معهد قومي للباليه واستعانت بأحد المٌدربين الروس من معهد البيلشوي، وتم اختيار نيلي مظلوم كمساعدة له.. 

وبالعودة لفيلم ابن حميدو وإفيهاته وأشهرها "فتشني فتش" للفنان إسماعيل يس الفيلم من إخراج فطين عبدالوهاب وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن ابن حميدو وحسن يعملان في البوليس، ويسافران إلى السويس من أجل إحباط عملية مٌخدرات كبرى يتورط فيها لاتانيا والباز أفندي، ويقع حسن وابن حميدو في حب عزيزة وحميدة بنات المعلم حنفي "إللي كلمته ماتنزلش الأرض أبدًا وعلطول بتنزل المرادي".. 

تذكرت الفيلم وًفتشني فتش" والمعلم حنفي الهجاص وعزيزة وحميدة الباحثة عن العريس ولاتانيا والباز أفندي وأنا أتابع مع الملايين مشاهد مٌداهمة المباحث الفيدرالية الأمريكية لمنتجع يمتلكه دونالد ترامب في فلوريدا، في واقعة غير مسبوقة يتعرض لها رئيس أمريكي سابق أو أسبق؛ حيث أقدم مكتب المباحث الفيدرالية على اقتحام وتفتيش منتجع الرئيس السابق ترامب في بالم بيتش بفلوريدا تنفيذًا لإذن تفتيش قضائي صدر في سياق تحقيق عن تعاملات ترامب مع الوثائق الرئاسية بما فيها وثائق سرية يٌرجح قيامه بنقلها إلى فلوريدا خلال فترة رئاسته.. 

ويواجه ترامب -المتوقع إعلانه في الفترة المقبلة عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية عام 2024- مشاكل قانونية على عدة جبهات أخطرها مساعيه لقلب نتائج انتخابات الرئاسة 2020.. بخلاف قضايا مالية وتهرب ضريبي وفتش ترامب فتش.. على رأي الراحل الضاحك الباكي إسماعيل يس!!

وللحديث بقية

كلمات البحث
الأكثر قراءة