راديو الاهرام

مفاجأة في نتيجة الطالبة مريم صاحبة الـ 12% بالثانوية العامة بعد مراجعة نتيجتها | خاص

10-8-2022 | 11:32
مفاجأة في نتيجة الطالبة مريم صاحبة الـ  بالثانوية العامة بعد مراجعة نتيجتها | خاصالطالبة مريم إبراهيم عزيز
أحمد حافظ

حالة من الجدل أثارتها الطالبة مريم إبراهيم عزيز، الحاصلة على مجموع 12% في الثانوية العامة، حيث تعاطف معها كثيرون على شبكات التواصل الاجتماعي، وشككوا في نتيجتها، وبعضهم ألمح إلى وجود أخطاء في نتيجة الثانوية العامة بشكل عام.

موضوعات مقترحة

أمام هذا الجدل، تواصلت "بوابة الأهرام" مع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، وهو قيادي بارز بالمركز القومي للامتحانات للوقوف على الحقيقة، وكانت المفاجأة، أنه تم مراجعة أوراق إجابات الطالبة مريم مرة أخرى، ولم تثبت المراجعة وجود أي حق لها.

وقال المصدر "راجعنا كل ورق مريم، في جميع المواد، ملقيناش لها أي حاجة زيادة، علشان كده إحنا دعيناها إنها تيجي تراجع ورقها بنفسها، ومعاها أهلها، ويشوفوا بنفسهم إجراءات التصحيح ويصححوا بإيديهم ورق بنتهم".

أوضح المصدر "لو مريم عايزة تيجي تتظلم من غير ما تدفع تمن التظلم معندناش مانع، ولكن الأهم إن الحقيقة تظهر للرأي العام، إننا مش بنظلم حد، وهنجيب لها كل ورقها ونموذج الإجابة بتاع ورقها، لأن التصحيح الإلكتروني مستحيل فيه تبديل ورق ولا طالب ياخد درجة التاني.. وبكرة تتأكد بنفسها".

وحصلت الطالبة مريم في الثانوية العامة على 51 درجة من 410 درجات، حيث حصلت في اللغة العربية على 5 درجات، وفي اللغة الإنجليزية 4 درجات، والفرنسية درجة واحدة، والكيمياء 13 درجة، والأحياء 7 درجات، والفيزياء 11 درجة، وقالت في تصريحات سابقة إنها حصلت في الشهادة الإعدادية على 279 درجة من 280 وكانت الأولى على مدرستها في محافظة المنيا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد دعا الطالبة مريم، أمس الثلاثاء، لتقديم تظلم وتأتي لمراجعة أوراق إجابتها وبرفقتها ذووها، للتأكد من النتيجة، مؤكدًا إجراء تحقيق هادئ ومنضبط في حالتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة