راديو الاهرام

رئيس كوريا الجنوبية يعتذر عن سقوط ضحايا جراء الأمطار الغزيرة

10-8-2022 | 10:11
رئيس كوريا الجنوبية يعتذر عن سقوط ضحايا جراء الأمطار الغزيرةرئيس كوريا الجنوبية يون سيوك- يول
أ ش أ

اعتذر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اليوم /الأربعاء/، لشعبه نيابة عن الحكومة، عن سقوط ضحايا جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة سول والمناطق المحيطة بها.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الرئيس يون اعتذر بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات جنوبي سول، هذا الأسبوع وأثارت انتقادات بأن العاصمة تفتقر إلى تدابير كافية للسيطرة على الفيضانات.

وقدم يون الاعتذار خلال اجتماع حكومي اليوم الأربعاء بشأن الاستجابة للفيضانات في سول والمناطق المحيطة بها، والتي خلفت 9 قتلى و7 في عداد المفقودين، وتابع يون :" أصلي من أجل الضحايا وأعتذر نيابة عن الحكومة للأشخاص الذين عانوا من مضايقات".

وأفاد يون بأنه يتعين على الحكومة أن تتوصل إلى إجراءات أساسية للاستجابة لأحداث مماثلة، في المستقبل حتى أثناء تنفيذ أعمال الترميم الطارئة ومساعدة الضحايا.
وأضاف "أعتقد أننا بحاجة إلى الاستخدام الفعال لتقنياتنا الرقمية المتطورة لمراقبة مناسيب المياه باستمرار في جميع الممرات المائية في البلاد، وإجراء عمليات محاكاة وبالتالي تفعيل أنظمة الإنذار على الفور". 

وحث يول الحكومة المركزية، على تقديم المزيد من المساعدات المالية للمدن والحكومات الإقليمية لتسريع جهود إعادة الإعمار ، داعيا إلى إدخال تحسينات كبيرة على أنظمة إدارة الفيضانات في البلاد، بما في ذلك بناء المزيد من خزانات الأمطار والأنفاق وتحسين تقنيات التنبؤ بالفيضانات، منوها إلى التحديات المتزايدة التي تفرضها الظواهر الجوية الجديدة.

ومن جانبها أوضحت وزارة الداخلية والسلامة أن العمال قد انتهوا اليوم من ترميم أكثر من 90% من حوالي 2800 مبنى ومنزل وطريق في العاصمة التي تم منحها الأولوية في خطط إعادة الإعمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة