راديو الاهرام

عقوبة حيازة السلاح بعد ضبط 221 قطعة سلاح بحوزة 48 متهمًا خلال حملة أمنية

10-8-2022 | 09:06
عقوبة حيازة السلاح بعد ضبط  قطعة سلاح بحوزة  متهمًا خلال حملة أمنيةسلاح - أرشيفية
محمد محسب

واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية كلٌ في مجال تخصصه بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن المركزي.

موضوعات مقترحة

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة في مجال ضبط الأسلحة النارية عن ضبط 56 قطعة سلاح ناري بحوزة 48 متهمًا، وذلك على النحو التالي:

(5) بنادق آلية.
(3) بنادق خرطوش.
(2) طبنجة.
(46) فرد محلى.
(71) طلقة مختلفة الأعيرة.
(5) خزينة متنوعة.
(165) قطعة سلاح أبيض.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص

وفي هذا الصدد، عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

كما تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه في حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.

عقوبة الاتجار أو تصنيع الأسلحة بالقانون المصري

عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيها.

وكل من أتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل، وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوي والتي تطلق طلقة، والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة