راديو الاهرام

أهم الأحداث التاريخية في شهر أغسطس بمناقشات قصور الثقافة

10-8-2022 | 09:05
أهم الأحداث التاريخية في شهر أغسطس بمناقشات قصور الثقافةالهيئة العامة لقصور الثقافة
مصطفى طاهر

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب الصحفى محمد نبيل بفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د.جيهان المالكي العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، فى اطار توجيهات وزاره الثقافة برئاسة ا. د. إيناس عبد الدايم، بتنمية الوعى الثقافى وتنمية المواهب الفنية والأدبية.

موضوعات مقترحة

أقامت المكتبة العامة ببيت ثقافة بورفؤاد مناقشة بعنوان "هل تعلم" عن أهم أحداث شهر أغسطس بمركز شباب بورفؤاد نفذتة فاطمة هديه حيث تحدثت عن أغسطس هو الشهر الثامن حسب التقويم الغزيغوري ويحتوي هذا الشهر على ٣١ يوم،  ويسمى (اب) في بلاد الشام، والعراق و (اوت) وفي تونس،  والجزائر،"وغشت" في المغرب، و"اغشت" في موريتانيا يشتق اسم هذا الشهر من اسم الإمبراطور الروماني أغسطس او"اوجوستون" وهو يوافق برج الأسد الذي يمثل القوة والنار في ترتيب الابراج، شهر أغسطس يكون أشد شهور السنة حرارة.

أما عن رموز شهر أغسطس الزهرتان الخاصتان بهذا الشهر هما زهرة الخشخاش والدلوث، أما جوهرتاه هما الجرع العقيقي والذبرجد.

وعن أهم أحداث هذا الشهر: اليوم الدولي لتذكرة تجارة الرقيق والغائها يوم ٢٣، واليوم العالمي للشباب ١٢ أغسطس، اليوم الدولي السكان الأصليين في العالم ٩ أغسطس، اليوم العالمي لمرض الزهايمر ٢١ أغسطس، اليوم العالمي للسياحة ٢٧ أغسطس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة