راديو الاهرام

مجمع التحرير سيتحول لمبنى فندقي يضم 500 غرفة وجناح.. ويسمي «كايروهاوس».. تعرف على التفاصيل

10-8-2022 | 01:25
مجمع التحرير سيتحول لمبنى فندقي يضم  غرفة وجناح ويسمي ;كايروهاوس; تعرف على التفاصيل تطوير مجمع التحرير
عصمت الشامي

تعمل  الدولة المصرية في الفترة الأخيرة علي إعادة استغلال أصولها وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخاصة في وسط القاهرة التي بدأَت بالفعل في تطوير القاهرة الخديوية، لذلك  ستبدأ الدولة ممثلة فى صندوق مصر السيادي في تطوير مبني مجمع التحرير ليكون وجهة سياحية مع الاحتفاظ بطابعه التاريخي. 

موضوعات مقترحة

وبموجب التعاقد الذي تم أمس بين صندوق مصر السيادي وعدد من الشركات وتحالف مصري أمريكي "الفائز بأعمال تطوير وإعادة تأهيل مجمع  التحرير وإدارته، سيتم تحويل مجمع التحرير لفندق عالمي يضم نحو ٤٥٠ غرفة فندقية و٥٠ جناحا فندقيا. 

وسيضم أيضا المبني عددا من الشقق الفندقية ومساحة ترفيهية، فوق سطح المني بشكل بانورامي تري من خلاله معظم أنحاء القاهرة. 

هذا بجانب منطقة اللوتس وهو المنطقة أمام الفندق والتي سيقام بها عدد المولات التجارية والكافيهات وكذلك سيقام بها فاعليات ومهرجانات ترفيهية بشكل مستمر. 

ومن المقرر أيضا أن يقيم التحالف المطور لمجمع التحرير "شكل هرمي" في مقدمة المجمع للحفاظ علي الهوية البصرية للقاهرة التي تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر. 

ويقدر حجم الاستثمارات في المشروع 200 مليون دولار وتهدف خطة التطوير لتحويل مجمع التحرير إلي مبني فندقي فاخر وفقًا لأعلى المعايير العالمية. 

وقال  أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: "نحن سعداء باختيار هذه النخبة من الشركات الرائدة كشركاء تنفيذيين لمشروع إعادة تأهيل مجمع التحرير وواثقون في قدراتهم على تنفيذ المشروع طبقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية تحت إدارة شركة كايروهاوس. ونتطلع لرؤية مجمع التحرير في شكله الجديد كنموذج لإعادة استغلال الثروات العقارية المميزة للدولة المصرية وإطلاق قيمتها الكامنة."

يعد مشروع كايروهاوس هو الأول من نوعه في مصر والمنطقة والذي تم تصميمه، لتقديم تجربة فندقية فاخرة على أرض مصر. ومن المخطط للمشروع أن يضم أكثر من 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، بالإضافة إلي عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات وإقامة الفعاليات، وكذلك أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبني ستكون الأكبر من نوعها في القاهرة.

 ويمثل المشروع خطوة مهمة نحو تصور الشكل المستقبلي لمنطقة وسط القاهرة بعد التطوير، ليعد دعما مباشرا لنوع جديد من الاستثمار في الاقتصاد المصري. جدير بالذكر أن المشروع سيوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة  بخلاف فرص العمل خلال مرحلة التنفيذ.  

ومن جانبه، صرح  راندال لانجر،الممثل لإحدى شركات تحالف كايروهاوس " نتشرف بالتعاون مع صندوق مصر السيادي لتطوير مجمع التحرير باعتباره أحد المعالم المميزة على مستوي العالم وواحد من الكنوز المعمارية المصرية كما أننا نفتخر بتعاقدنا مع هذه المجموعة المميزة من الشركات التى ستضمن نجاح عمليات تطوير لهذا المبني الأيقوني."
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة