راديو الاهرام

بيلاروسيا وروسيا يجريان مناورات جوية.. ولوكاشينكو: حتى في ظل العقوبات ينبغي ألا نتجاهل سوق الاتحاد الأوروبي

9-8-2022 | 23:34
بيلاروسيا وروسيا يجريان مناورات جوية ولوكاشينكو حتى في ظل العقوبات ينبغي ألا نتجاهل سوق الاتحاد الأوروبيالرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية اليوم الثلاثاء أن القوات الجوية والدفاع الجوي البيلاروسية سيجرون تدريبات على أراضي بيلاروسيا وروسيا.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الدفاع البيلاروسية -في بيان وفق ما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية- أن القوات الجوية والدفاع الجوى البيلاروسي سيجريان تدريبات على أراضي الجمهورية وفى مركز التدريب القتالى رقم 185 لقوات الفضاء الروسية فى أغسطس الجاري.

وأضاف البيان أن "التدريبات ستجري على مرحلتين: في مناطق التدريبات على أراضي جمهورية بيلاروسيا في الفترة من 9 إلى 11 أغسطس وداخل حدود ومجال منطقة أشولوك في الفترة من 22 إلى 25 أغسطس".

وستشمل التدريبات العسكريين البيلاروسيين والأسلحة والمركبات العسكرية والخاصة للطيران والدفاع الجوي والوحدات الفنية اللاسلكية والفرق القتالية للأكاديمية العسكرية للجمهورية. 

وقالت الوزارة إن قوات الجمهورية ستعيد انتشارها في أرض تدريب أشولوك في جنوب روسيا عن طريق السكك الحديدية وطائرات النقل العسكرية.

وفي شأن آخر، صرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بأنه حتى في ظل العقوبات ينبغي ألا نتجاهل سوق الاتحاد الأوروبي.

وقال "لوكاشينكو" في اجتماع حكومي اليوم الثلاثاء لمناقشة أداء اقتصاد البلاد في ظل العقوبات وإجراءات التغلب عليها "يجب علينا مواصلة العمل مع الدول المعنية للترويج للسلع البيلاروسية" - وفق ما نقلته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة