راديو الاهرام

مصر المقاصة أول الهابطين لدوري الدرجة الثانية بعد الخسارة أمام الزمالك

9-8-2022 | 23:05
مصر المقاصة أول الهابطين لدوري الدرجة الثانية بعد الخسارة أمام الزمالكالزمالك والمقاصة
أحمد ناجي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة أمام نظيره الزمالك في إطار مواجهات الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، بخماسية نظيفة ليهبط رسميًا لدوري الدرجة الثانية.

موضوعات مقترحة

وتجمد رصيد المقاصة عند النقطة 15 بالمركز الأخير، ليتبقى له 4 مواجهات لنهاية الدوري، في حين رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 72 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز.

أحرز الهدف الأول للزمالك سيف الدين الجزيري في الدقيقة 24 من رأسية متقنة سكنت شباك حارس المقاصة، قبل أن يسجل أحمد سيد «زيزو» الهدف الثاني من تسديدة أرضه صاروخية في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع.

وسجل «الجزيري» الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 47، بعد هجمة مرتدة مع «زيزو» الذي مرر لـ «الجزيري» ليسدد في شباك المقاصة.

وضاعف «زيزو» النتيحة للزمالك بالهدف الرابع في الدقيقة 58، والخامس في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

ويبتعد المقاصة عن إيسترن كومباني صاحب المركز 15 -أقرب مراكز البقاء- بـ 13 نقطة كاملة قبل 4 جولات فقط على نهاية المسابقة، مما ينهي آماله في البقاء.

 

وهبط  نادى مصر المقاصة إلى دورى الدرجة الثانية المصرى لكرة القدم، عقب تقديمه نتائج سيئه بالموسم الجارى، فى مباريات الممتاز، وسط صدمة من محبى ومشجعى النادى عقب تذيله جدول ترتيب المسابقة.

نجح المقاصة في الصعود لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز بعد أن اعتلى قمة مجموعة الصعيد بموسم 2009-2010.

أستعان نادي مصر المقاصة بالمدير الفني طارق يحيى ليقود الفريق في أول مواسمه بالدوري الممتاز ويحل بديلاً للمدير الفني أحمد عبد الحليم الذي قاد الفريق في رحلة صعوده.

قاده المدير الفني إيهاب جلال للتأهل لبطولة كأس الاتحاد الكونفدرالي الأفريقي موسم 2016 لأول مرة في تاريخه بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري المصري موسم 2014–2015.

واستطاع المقاصة تحقيق مفاجأه كبرى بعد حصوله على وصافة الدوري بعد منافسه علي البطولة مع الأهلي الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم 2016-2017 وتأهله لدورى أبطال إفريقيا 2018 للمرة الأولى في تاريخه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة