راديو الاهرام

تعرف على المستهدف تطويره في آثار درب اللبانة جنوب القاهرة | انفوجراف

9-8-2022 | 22:17
تعرف على المستهدف تطويره في آثار درب اللبانة جنوب القاهرة | انفوجرافاستمرار التطوير في درب اللبانة جنوب القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تفقدها لمنطقة "درب اللبانة"، يرافقها في جولتها العميد طارق اليمني، رئيس حي الخليفة، ومهندسو المكتب الفني، ومتابعة المشروعات القومية وجميع الأجهزة التنفيذية بالحي.

موضوعات مقترحة

تأتي الجولة، في إطار متابعة أعمال التطوير بالمنطقة ضمن مشروع إحياء "القاهرة التاريخية"، حيث تابعت ما تم انجازه من أعمال، مكلفة بتذليل كافة العقبات والصعوبات، لإنهاء الأعمال على الوجه الأكمل، وبما يتناسب مع عراقة المنطقة وأهميتها التاريخية.

يشمل تأهيل منطقة "درب اللبانة"، إعادة توظيف واستغلال للمبان وترميم للمنازل القديمة والواجهات ذات الطابع العمراني القديم، مع إعادة تأهيل الحرف التراثية التقليدية، التي تتطابق مع طبيعة المكان لتتحول المنطقة، لأخرى ذات طابع سياحي جذاب. 

وتتضمن أعمال التطوير كذلك، رفع كفاءة الأرضيات والإنارة، مع إضافة اللمسات الجمالية باستخدام حجر "البازلت"، وترميم المباني المشيدة داخليا وخارجيا، إلى جانب تقوية المهدمة جزئيا واستكمال بناء الأجزاء المتبقية.

تقام منطقة "درب اللبانة"، والتي يشملها التطوير، على مساحة عشرة ونصف فدان، وتشمل منطقة قلب درب اللبانة بشارع سكة الكومي شرقا وسكة المحجر وميدان القلعة جنوبا وكذلك الجزء المطل على شارع الرفاعي غربا.


 انفوجراف انفوجراف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة