راديو الاهرام

عميد طب المنصورة الأسبق: الجامعات الأجنبية غير المعترف بها تمثل خطورة على الطلاب | صور

9-8-2022 | 22:33
عميد طب المنصورة الأسبق الجامعات الأجنبية غير المعترف بها تمثل خطورة على الطلاب | صور دكتورة نسرين عمر خلال زيارتها لجامعة المنصورة الجديدة
الدقهلية - منى باشا

قالت دكتورة نسرين عمر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعميد كلية طب المنصورة الأسبق، إنه فور ظهور نتائج الثانوية العامة في السنوات الماضية كانت تظهر فئة تستغل أولياء الأمور والطلاب بدعوى حجز مقعد لهم بالجامعات الأجنبية، وتيسير إجراءات سفرهم على الرغم أنها غير معترف بها وبمصروفات ضخمة، وتمثل خطورة على مستقبل الطالب بعد التخرج، لافتة أن الطفرة التي شهدتها مصر بالجامعات الأهلية ستعوض الأمر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال عقب زيارة وفد من لجنة التعليم والبحث العلمي لمجلس النواب لجامعة المنصورة الجديدة، للتعرف على البرامج الجديدة واستعدادات الجامعة للعام الدراسي، وكان في استقبالهم دكتور معوض الخولي رئيس الجامعة.

وأضافت «تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسعي لتطوير المنظومة وتقليل السعة الاستيعابية للجامعات، وتوفير التقنيات الحديثة في الجامعات الأهلية والتكنولوجية وكذا الدولية، واختيار البرامج التعليمية المتنوعة من بيئة إلى أخرى طبقا للاحتياجات المطلوبة بها وكانت هذه الملفات راكدة منذ سنوات».

وأشادت "عمر" بالبرامج التعليمية المختلفة التي تواكب سوق العمل في الداخل والخارج، وأيضا تخصصات الثورة الصناعية الرابعة، مما سيساعد على وقف نزيف هجرة العقول والدراسة بالخارج والاحتفاظ بشباب مصر المتميز لبناء الجمهورية الجديدة.


دكتورة نسرين عمر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعميد كلية طب المنصورة الأسبقدكتورة نسرين عمر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعميد كلية طب المنصورة الأسبق
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة