راديو الاهرام

«الأعلى للجامعات» يكشف أسباب ومدة وقف القبول بكليات الحقوق في بعض الجامعات |خاص

9-8-2022 | 14:12
;الأعلى للجامعات; يكشف أسباب ومدة وقف القبول بكليات الحقوق في بعض الجامعات |خاصالمجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
محمود سعد

قال الدكتور السيد عبدالخالق، رئيس لجنة الدراسات القانوينة بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس الأعلى للجامعات هو صاحب قرار تحديد أعداد المقبولين بكليات الحقوق في تنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالخالق في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن وقف القبول ببعض كليات الحقوق في عدد من الجامعات منها بورسعيد والفيوم وبعض برامج اللغات في كليتي الحقوق بجامعتي أسوان والمنيا، بناء على توصية من اللجنة، لعدم توافر الإمكانات اللازمة سواء المادية أو البشرية التى تؤهلها لاستمرار الدراسة وانتظام العملية التعليمية.

وأشار رئيس لجنة الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات، إلى أن قرار الوقف الخاص بالقبول لمدة 6 أشهر حسب القانون على أن تقوم هذه الكليات بتوفيق أوضاعها من جديد لقبول الطلاب مرة أخرى.

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد قرر وقف القبول بكليتى الحقوق بجامعتى بورسعيد والفيوم، وكذلك وقف كل من برنامجى اللغات، والدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة أسوان، واستمرار وقف برنامج الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة المنيا، نظرا لعدم توفر الإمكانات المادية والبشرية التى تؤهل هذه الكليات لاستمرار الدراسة بها حاليا خاصة بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس.

كما قرر المجلس  الأعلى للجامعات، قبول أعداد محدودة  بكليات الحقوق الأخرى وفقا للزيارات التي قامت بها اللجنة وعدم زيادة أعداد المقبولين بكل كلية على 300 طالب في العام الجامعي الجديد، على أن يتم منح هذه الكليات مهلة لمدة 6 أشهر لكى توفق أوضاعها.

وأكدت لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات، في تقريرها، أن الإمكانات البشرية بالكلية لا تفى بالقيام بالعملية التعليمية وبها نقص شديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة