Close ad

خبراء ينفون وجود هجمات سيبرانية وراء تعطيل جوجل صباح اليوم

9-8-2022 | 13:55
خبراء ينفون وجود هجمات سيبرانية وراء تعطيل جوجل صباح اليوم جوجل
فاطمة سويري

استبعد المهندس محمد الحارثي خبير أمن المعلومات وجود شبهة في هجمات سيبرانية وراء تعطيل جوجل صباح اليوم، مؤكدًا لـ"بوابة الاهرام"أن الهجمات السيبرانية تستهدف تعطيل الخدمة بشكل أكبر؛ بحيث يكون لها تأثير عالمي ولكن ما حدث  اليوم يعود لبعض التحديثات والتي أثرت علي الخدمة في بعض المناطق فقط.

موضوعات مقترحة

وأضاف "الحارثى" حدث سابقًا عطل لخدمات جوجل المتصلة العام الماضى  وكانت تعود الي وجود بعض التحديثات التي هي من شأنها ان لا تسبب تعطل للخدمة ولكن الامر قد يتعلق باستجابة تلك التحديثات في الوصول للخدمة في بعض المناطق المتصلة بالانترنت وتعتمد علي نطاقات الخدمة  

ISPs وكذلك نطاق DNS وهو قد يتسبب في بعض الخلل الذي من شأنه توقف  الخدمة  موضحا أن جوجل رصدت تلك المشكلة وتم الاستجاله لها سريعاً
وقال ناطق باسم جوجل اتصلت به وكالة فرانس برس "نحن على علم بوجود مشكلة في تحديث برمجية حصل في وقت متأخر من بعد الظهر بتوقيت المحيط الهادئ ما أثر لفترة وجيزة على توافر خدمات جوجل سيرتش وجوجل مابس. نقدم اعتذارنا عن أي مشكلة قد تكون نجمت".وأضاف "لقد تحركنا سريعا لحل المشكلة وخدماتنا باتت متوافرة مجددا".
وفي الولايات المتحدة أبلغ أكثر من 40 ألف شخص هذا الموقع بعطل في جوجل ولا سيما في مدن كبرى مثل نيويورك ودنفر في ولاية كولورادو.لكن هذا العدد تراجع بشكل كبير بعد ساعتين على بدء ورود الشكاوى.


المهندس محمد الحارثي خبير أمن المعلوماتالمهندس محمد الحارثي خبير أمن المعلومات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة