Close ad

منظمة غير حكومية صينية تكشف عن انتهاكات الولايات المتحدة لحقوق الإنسان

9-8-2022 | 12:58
منظمة غير حكومية صينية تكشف عن انتهاكات الولايات المتحدة لحقوق الإنسانأمريكا
أ ش أ

أصدرت الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء تقريرا يكشف عن سلسلة من الجرائم ارتكبتها الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط والمناطق المحيطة بها في انتهاك خطير للقانون الدولي.

موضوعات مقترحة

وأشار التقرير - وفقا لوكالة الأنباء الصينية اليوم - إلى أن الولايات المتحدة قامت بخلق "صدام الحضارات" وإساءة معاملة المساجين وتعذيبهم وانتهاك حرية الأديان والكرامة الإنسانية.

وأوضح التقرير" أن الولايات المتحدة كانت معادية للحضارة الإسلامية، ودمرت التراث التاريخي والثقافي للشرق الأوسط، وسجنت وعذبت المسلمين، وانتهكت حقوق الإنسان الأساسية للمواطنين في الشرق الأوسط وأماكن أخرى بشكل خطير".

وذكر التقرير" أن الولايات المتحدة نشرت "نظرية التهديد الإسلامي" حول العالم، ودعت إلى تفوق الحضارة الغربية والمسيحية، واحتقرت الحضارة غير الغربية، ووصمت الحضارة الإسلامية بأنها "متخلفة" و"إرهابية" و"عنيفة".

وإلى جانب الانتهاكات الأمريكية لحرية الدين والكرامة الإنسانية، ركز تقرير الجمعية أيضا على انتهاكات واشنطن المنهجية لحقوق الإنسان بما في ذلك شن الحروب وقتل المدنيين والإضرار بالحق في الحياة والبقاء، والتغيير القسري، والعقوبات الأحادية، والانتهاك الشديد لحقوق البشر في التنمية والحياة والصحة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: