راديو الاهرام

اتحاد الصناعات يتفاوض مع البنوك لتنفيذ 10 مدارس فنية

8-8-2022 | 21:04
اتحاد الصناعات يتفاوض مع البنوك لتنفيذ  مدارس فنيةالمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
بوابة الأهرام

قال المهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الاتحاد حرص على الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تنفيذ تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية في عدد من القطاعات الصناعية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الأولى لمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أن الاتحاد يعقد مشاورات مع قطاع البنوك لتنفيذ عدد 10 مدارس فنية وحث الغرف الصناعية باعتبارها شريكا صناعيا على تبني الفكرة وإقامة مدارس متخصصة في قطاعاتهم الصناعية المختلفة.

كما سعى الاتحاد من خلال شركائه الدوليين وشركاء التنمية  في السعي لاستحضار جهات اعتماد دولية لاعتماد تلك المناهج والمدارس وتخريج دفعات قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي أو الدولي.

وأكد "السويدى" نجاح تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية الرائدة في تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، ضمن توجيهات القيادة السياسية نحو تطوير جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل وبناء الإنسان المصري، متمنياً التوفيق لخريجى المدرسة في حياتهم العملية المقبلة.

وأكد أن الاتحاد حرص على الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تنفيذ تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية في عدد من القطاعات الصناعية على أن يتم بعد ذلك التوسع في إنشاء العديد من المدارس لتغطية احتياجات سوق العمل في المجالات الصناعية المختلفة خاصة وأن الاتحاد يتبعه 19 غرفة صناعية تنخرط تحتها ١٠٤ آلاف منشأة صناعية تمثل جزءا هاما من سوق العمل المصري.

أكد السويدي على نجاح تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية الرائدة في تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، ضمن توجيهات القيادة السياسية نحو تطوير جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل وبناء الإنسان المصري، متمنياً التوفيق لخريجي المدرسة في حياتهم العملية المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة