Close ad

«إرادة جيل»: تقرير «الدولية للهجرة» يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وملاذ اللاجئين

8-8-2022 | 18:19
;إرادة جيل; تقرير ;الدولية للهجرة; يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وملاذ اللاجئين النائب تيسير مطر
محمد الإشعابي

أكد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن مصر بشهادة المنظمات الدولية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي هى بلد الأمن والأمان وملاذ اللاجئين لشعوب بعض الدول التى تعانى من حروب أهلية وصراع ميليشيات مسلحة على أراضيها. 

موضوعات مقترحة

وقال النائب تيسير مطر، إن أحدث تقرير للمنظمة الدولية للهجرة أكد وجود تسعة ملايين مهاجر يعيشون على أرض مصر فى أمن وأمان ويعاملون معاملة المصريين دون أى تفرقة. 

وأشار رئيس حزب إرادة جيل، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أوضح أكثر من مرة منهج مصر فى التعامل مع قضية اللاجئين وهو ما أكدته المنظمة الدولية للهجرة، بأن الخطاب الإيجابى للرئيس السيسى والحكومة المصرية عامل جذب للمهاجرين لمصر وطالبى اللجوء.
 
وأضاف النائب تيسير مطر أن حزب إرادة جيل يثمن سياسة مصر فى التعامل مع قضية اللاجئين والتى تعتمد على البعد الإنسانى فى المقام الأول وإدراجهم ضمن الأنظمة الوطنية للتعليم والصحة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد نشرت أحدث تقرير لها متضمنا أن مصر هى الملاذ الآمن للمهاجرين، وطالبى اللجوء بوجود تسعة ملايين مهاجر على أراضيها، وأن هناك زيادة ملحوظة فى عدد المهاجرين من بعض الدول المجاورة لها، بسبب حالة عدم الاستقرار بها وأن 80%من المهاجرين من دول السودان وسوريا واليمن وليبيا والعراق. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: