راديو الاهرام

تنسيق الأزهر 2022.. كل ما تريد معرفته بالتفاصيل

8-8-2022 | 11:45
تنسيق الأزهر  كل ما تريد معرفته بالتفاصيلتنسيق الأزهر - أرشيفية
شيماء عبد الهادي

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية الإعلان عن تنسيق الأزهر 2022، لتحديد رغبات التحاقهم بكليات ومعاهد جامعة الأزهر والمتاحة لكل طالب حسب المجموع الذي حصل عليه في شهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2021 – 2022.

موضوعات مقترحة


وأعلن الأزهر الشريف، قبل أيام، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وبلغت نسبة النجاح 57.41%،  وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 68.55%، بينما بلغت 50.97% للقسم الأدبي و97.2 لشعبة العلوم الإسلامية.

 

تنسيق الأزهر 2022

 

ينتظر أن تعلن جامعة الأزهر خلال أيام موعدا لبدء تسجيل طلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 -2022  رغباتهم بتنسيق الجامعة والمقرر أن يستمر التقديم به لمدة أسبوع.


ويختلف تنسيق التعليم الأزهري عن التعليم العام إذ يبدأ تنسيق الأزهر عقب نهاية امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية والمقرر أن يؤديه طلبة وطالبات الدور الثاني بدء من يوم 20 أغسطس 2022، وتستمر كمرحلة واحدة لمدة 10 أيام.


بينما يعلن بدء تنسيق الثانوية العامة عقب إعلان النتيجة مباشرة ويظهر في  صورة مراحل سواء للقسم العلمي أو الأدبي.

 

مكاتب التنسيق


تخصص جامعة الأزهر ثلاثة مكاتب رئيسية لتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية ، وتوجد تلك المكاتب في أمانة الجامعة بفرعي طنطا وأسيوط إلى جانب مكتب التنسيق بفرع الجامعة الرئيسية بمدينة نصر بالقاهرة للبنات وبالمدينة الجامعة للبنين.

 

التنسيق الإلكتروني

 

ينطلق تنسيق الثانوية الأزهرية بشكل إلكتروني، حيث يسجل الطلبة والطالبات بياناتهم كرقم الجلوس والرقم السري والاسم من خلال موقع الحكومة الإلكترونية.
 وكانت جامعة الأزهر قد أعلنت غلق باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات بالقاهرة والأقاليم يوم 19 أغسطس الجاري.
 


موعد إعلان تنسيق الأزهر 2022

 

تعلن جامعة الأزهر نتيجة تنسيق الأزهر 2022 ونسب القبول بالكليات والمعاهد في مؤتمر صحفي لرئيس الجامعة عقب اعتماد نتائج الدور الثاني للثانوية الأزهرية وإعلان نتائجها. 


ويمكن للطلبة والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2021- 2022، التقدم للالتحاق بكليات ومعاهد جامعة الأزهر عقب ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية بـ48 ساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة