راديو الاهرام

موعد تنسيق 12 جامعة أهلية والمصروفات الكاملة للكليات | خاص

7-8-2022 | 20:59
موعد تنسيق  جامعة أهلية والمصروفات الكاملة للكليات | خاصالجامعات الأهلية- أرشيفية
محمود سعد

تنسيق الجامعات 2022.. يبدأ الطلاب الناجحون من مرحلة الثانوية العامة 2022، بدء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، الخميس المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، لمدة 5 أيام على مدار الـ 24 ساعة.

موضوعات مقترحة

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن تنسيق القبول بالجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الأهلية سيبدأ بعد انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2022، مشيرا إلى أن تسجيل الرغبات سيكون متاحا عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية.

تنسيق الكليات 2022..  تقرر بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تنسيق الجامعات الأهلية سيكون مستقلا عن تنسيق الجامعات الحكومية، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلياتها نفس الحد الأدنى للتقديم والقبول بالجامعات الخاصة.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، عن أن المصروفات الدراسية للجامعات الأهلية، ستتراوح بين ٤٥ ألف جنيه و٩٥ ألفا بحسب البرنامج الدراسي، مضيفا أن مصروفات كليات الطب، تصل إلى ٩٥ ألف جنيه وكليات الأسنان ٨٥ ألفا وكليات الصيدلة ٧٠ ألفا وكليات الهندسة ٦٠ ألفا، بينما تصل باقي مصروفات الكليات ٤٥ ألف جنيه.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة مُنبثقة عن الجامعات الحكومية في أكتوبر القادم، وتشمل هذه الجامعات: (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة قنا الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية)، وتبدأ الدراسة ببعض البرامج في هذه الجامعات في العام الدراسي الجديد 2022/2023، وبلغت التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من إنشاء وتجهيز الجامعات الأهلية الجديدة 39 مليار جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة