Close ad

غدًا.. وزيرة الهجرة تزور الدقهلية ضمن مبادرتي «حياة كريمة ومراكب النجاة»

7-8-2022 | 16:14
غدًا وزيرة الهجرة تزور الدقهلية ضمن مبادرتي ;حياة كريمة ومراكب النجاة;السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
هايدي ايمن

تزور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة محافظة الدقهلية غدًا الإثنين، وذلك في إطار عمل وزارة الهجرة  بالمبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و"مراكب النجاة".

موضوعات مقترحة

ويتم خلال الزيارة توزيع ٣٠ مركب صيد على الصيادين بالمحافظة، كما سيتم تفقد القافلة الطبية التي يتم تنفيذها وذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، في إطار المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و"مراكب النجاة".

تحرص وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على المشاركة في فعاليات المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و"مراكب النجاة.

وتشهد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

تأتي المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"  تزامنا مع المشروع القومي الكبير «حياة كريمة» التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطن بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا على نحو يصرف الشباب عن التفكير بالهجرة، وقد أسفرت مبادرة «مراكب النجاة» عن العديد من النتائج الإيجابية، ومازالت الزيارات مستمرة وكذلك التدريب والتأهيل، ضمن انطلاقة الجمهورية الجديدة في رحلة بناء الإنسان، مقدمة حصاد المبادرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة