Close ad

أسامة فخري: يوم عاشوراء محفوف بالعطايا الإلهية والكرم والجود الإلهي |فيديو

7-8-2022 | 11:29
أسامة فخري يوم عاشوراء محفوف بالعطايا الإلهية والكرم والجود الإلهي |فيديو يوم عاشوراء
سارة إمبابي

قال الدكتور أسامة فخري مدير عام شئون المساجد بوزارة الأوقاف، إنّ يوم عاشوراء محفوف بالعطايا الإلهية، فيه الكرم الإلهي والجود والنصر والتأييد، هو منحة من الله سبحانه وتعالى، ويجب أن نستثمر هذا اليوم.

موضوعات مقترحة

وأضاف فخري خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "النبي حثّ على صوم هذا اليوم وبيّن قائلا إني احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبلها". 

وتابع مدير عام شئون المساجد بوزارة الأوقاف: "كأن يوم عاشوراء هو هدية من الله عز وجل، ويجب أن نستقبل هذه الهدية بالفرح والسرور والتأييد والنصر، إذ أنه يوم مليء بالأحداث، إذ أنه يوم نجى الله فيه موسى عليه السلام من فرعون، فحدث التأييد بالنصر". 

وأردف: "في هذا اليوم أيضا، نجى الله نوحَ من الطوفان، حيث هيأه الله لكي يصنع السفينة بأدوات بسيطة، وفي النهاية أمره الله أن يحمل من كل زوجين اثنين، وبعض الأخبار مفادها أن نبي الله موسى كان يحتفل بعاشوراء لأن الله نجى موسى عليه السلام".

وأشار، إلى أن يوم عاشوراء ذكره المؤرخون بأنه اليوم الذي تاب فيه الله على سيدنا أدم عليه السلام، بالإضافة إلى استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم سنة 61 هجريا.


برنامج صباح الخير يا مصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: