راديو الاهرام

تنسيق الجامعات 2022.. بدء تسجيل رغبات القبول بالمرحلة الأولى بعد استلام الطلاب الشهادات المؤمنة

7-8-2022 | 10:01
تنسيق الجامعات  بدء تسجيل رغبات القبول بالمرحلة الأولى بعد استلام الطلاب الشهادات المؤمنةتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

يترقب الطلاب الناجحون من مرحلة الثانوية العامة 2022، موعد إعلان بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، وفقا للحد المعلن للتقديم بالمرحلة من قبل اللجنة العليا للتنسيق.

موضوعات مقترحة

مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، أكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، سيتم الإعلان عن موعدها والبدء في استقبال رغبات الطلاب الناجحين من  الثانوية العامة 2022، بعد استلام الطلاب الشهادات المؤمنة لهم، مشيرا إلى أن الشهادات المؤمنة سيكون بها الرقم السري الذي يساعد الطلاب على الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق والبدء في تسجيل رغبات القبول بالجامعات والمعاهد.

وأضاف المصدر، أن فور استلام الطلاب الشهادات سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي للمرحلة، لافتا إلى أن المرحلة تستمر لمدة  5 أيام يُتاح خلالها للطلاب تعديل رغباتهم ولايسمح بتعديل الرغبات بعد غلق باب تسجيل المرحلة.

وأوضح المصدر، أنه يُتاح للطلاب 75 رغبة بالموقع الإلكتروني للتنسيق، مضيفا أن الموقع الإلكتروني سيكون متاحا للطلاب لتسجيل الرغبات، بخلاف معامل الحاسب الآلي بالجامعات لاستقبال الطلاب.

ويواصل طلاب الثانوية العامة، تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، حيث ينتهي ماراثون اختبارات القدرات 11 أغسطس الجاري.
وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام – التمريض – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية الصينية – التربية الرياضية – التربية النوعية).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة